بولندا تسعى لتكون مقصدا سياحيا وعلاجيا عالميا

mainThumb

07-06-2017 04:10 PM

السوسنة - تسعى بولندا لتجد لها موطئ قدم على خارطة السياحة الاوربية بما لديها من اماكن جذب سياحية وعلاجية في ظل تزايد عدد السياح القادمين اليها بفضل انضمامها للاتحاد الاوروبي وتنافسية الاسعار التي تقدمها.

 
وفي كل ركن من العاصمة وارسو والعاصمة القديمة في جنوب البلاد كراكوف وغدانسك، بوزنان، لوبلن وتورون، يزخر بعبق التاريخ والثقافة، فضلا عن اماكن الجذب السياحي العلاجي ما جعلها وجهة لدى عدد من الاوروبيين والآسيويين.
 
تشير مسؤولة الاعلام الاقتصادي في مؤسسة الاستثمار البولندية أغاتا ميجينسكا ان بلادها تعد احد البيئات الاوروبية الجاذبة للاستثمار، إذ تشتمل على عدد من المقرات الاقليمية لكبرى شركات السيارات والاغذية والتكنولوجيا ساعدها في ذلك موقعها الاستراتيجي حيث لها حدود مع عدد من الدول بفضل انضمامها للاتحاد الاوروبي عام 2004.
 
ولفتت الى ان ما يميز بولندا ويجعلها وجهة استثمارية يعود للعنصر البشري المؤهل وموقعها الاستراتيجي في منظومة الاتحاد الاوروبي والاستقرار الاقتصادي والسياسي ومنحها نظام حوافز للمستثمرين.
 
وأشارت مديرة التسويق في مؤسسة السياحة البولندية دوروتا زادروزنا الى ان بولندا تسعى لزيادة عدد السياح القادمين لأغراض علاجية حيث وفد الى البلاد ما يزيد على 10 آلاف زائر العام الماضي توزعوا على المستشفيات والمراكز المختلفة وما بين 50- 75 الف مريض تلقوا علاجهم في عيادات الاسنان حيث تعتبر بولندا من الدول الرائدة في هذا المجال، فضلا عن زيارة ما يزيد على 50 الف سائح للمنتجعات السياحية المنتشرة في مناطق واسعة من البلاد.
 
ولفتت الى ان ما يزيد على 220 مليون سائح زاروا بولندا خلال السنوات الـ15 الماضية و 16 مليونا العام الماضي، حيث تشهد بولندا زيادة في عدد السياح القادمين اليها لما تحويه من معالم تاريخية وثقافية واماكن سياحية جاذبة، فضلا عن تنافسية الاسعار التي تقدمها مقارنة بنظيراتها الاوروبية.
 
وعرض مدير التسويق في منتجع ايفا بارك السياحي والعلاجي في منطقة كونستانشن السياحية ميشيل كولانكيفكز، للمزايا التي تتمتع بها المنتجعات السياحية في بولندا من حيث توفر المرافق السياحية والعلاجية المختلفة حسب الاحتياجات، حيث غدت وجهة مفضلة للسياح خاصة من المانيا ودول اوروبية اخرى لجودة خدماتها وانخفاض اسعارها.
 
واشار الى سعي ادارة المجموعة لجذب اعداد من السياح من اوروبا وآسيا ومنطقة الشرق الاوسط لما تتمتع به بولندا من اماكن جذب سياحية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد