مواطنون في معان يشكون انتشار الذباب

mainThumb

12-06-2017 12:45 PM

السوسنة  - شكا مواطنون في معان من ظاهرة انتشار الذباب في مناطق وأحياء المدينة ما يؤدي إلى انتشار الأمراض وتشكل المكاره البيئية الضارة بصحة وسلامة المواطنين.

 
وشكا عديدة من مواطنين بشأن انتشار الذباب داخل الأحياء والمنازل بكثافة ما يؤدي إلى انتشار الأمراض والتسبب بمخاطر بيئية وصحية مطالبين الجهات المعنية بمكافحة هذه الآفة وتوفير بيئة صحية سليمة خالية من الحشرات الضارة والأمراض.
 
وقال مدير العلاقات العامة ببلدية معان قاسم السعايدة لـ (بترا) اليوم الاثنين ان البلدية ستبدأ بإطلاق حملة رش مكثفة في مختلف أحياء المدينة خلال الأسبوع الحالي لمكافحة تلك الآفة ووفق أساليب وطرق حديثة، مشيرا إلى أن انتشار تلك الظاهرة يعزى إلى قيام بعض المزارعين حول المدينة باستخدام السماد الطبيعي غير المعالج.
 
من جهتها، أكدت مديرة مديرية زراعة معان المهندسة سهيلة أبو درويش أن مكافحة هذه الآفة تقع على عاتق العديد من الجهات المختصة ومنها مديرية الزراعة، مبينة أن مراقبي زراعة معان سينفذون جولات تفتيشية على المزارع ومكبات النفايات حول المدينة ومحطات التنقية للتأكد من البؤر التي ينبعث منها الذباب.
 
وأضافت أن عملية مكافحة الذباب تحتاج إلى مختصين في الرش ويتطلب هذا الأمر من الجهات القائمة على الرقابة البيئية تحديد الظروف الملائمة والمواد الكافية لإجراء عملية الرش بنجاح، لافتة إلى أن الأشجار والحدائق داخل المدينة تحتاج إلى رش مكثف لكونها أحد عوامل انتشار الذباب وخصوصا أشجار النخيل.
 
وأشار مدير صحة محافظة معان الدكتور تيسير كريشان إلى أن الفرق الرقابية ستقوم بجولة تفتيشية لمكب النفايات الغربي والتعرف لمدى ملاءمته للشروط الصحية حرصا على توفير بيئة صحية آمنة، مضيفا أن الجولة ستستهدف عدة مواقع يعتقد أنها المتسبب في ظاهرة انتشار الذباب في المدينة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد