رئيس البرلمان الأوروبي: استقرار ليبيا أمرًا حيويًا لأوروبا

mainThumb

22-06-2017 11:03 PM

السوسنة - التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، في العاصمة البلجيكية بروكسل رئيس البرلمان انتونيو تاجاني، وذلك على هامش أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة. وتناول الاجتماع الثنائي الذي عقد بمقر البرلمان الأوروبي تطورات الوضع السياسي في ليبيا، حيث جدد تاجاني دعم البرلمان لحكومة الوفاق الوطني، مشيدا بجهود الرئيس لتحقيق مصالحة وطنية.

وأكد تاجاني على أن استقرار ليبيا يمثل أمرا حيويا وأهمية كبرى لأوروبا. وتطرق الاجتماع إلى ملف الهجرة وما تمثله من تحديات اتفق الجانبان على أسس مواجهتها أمنيا واقتصاديا إضافة إلى المعالجة المشتركة لظروف المهاجرين الإنسانية. وكان السراج قد أكد خلال كلمته أمام المؤتمر بأن الحل الحاسم للقضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر ليبيا يكمن في تحقيق الاستقرار في البلاد.
 
يذكر ان رئيس المجلس الرئاسي وصل إلى بروكسل الأربعاء في زيارة عمل تستغرق يومين لحضور أعمال المؤتمر رفيع المستوى لقادة الاتحاد الأوروبي بشأن إدارة الهجرة. وكان قد القي كلمة في جلسة افتتاح المؤتمر كما أجرى على هامشه محادثات مع رئيس البرلمان الأوربي والممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية وعدد من قادة الدول الأوربية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد