منتخب كرة السلة 3*3 تحت 18 سنة يظهر ببطولة العالم غداً

mainThumb

27-06-2017 06:04 PM

السوسنة  - ليس مستغرباً ان نقول ان " الحلم أصبح حقيقة " فقبل اربعة شهور فقط لم تكن رياضة كرة السلة 3 *3 تمارس بشكل رسمي في الأردن ، ونحن الآن على بعد ساعات معدودة لمشاركة منتخبنا تحت 18 عاماً في بطولة العالم لكرة السلة 3*3 في رسالة واضحة على التقدم الكبير الذي تحققه اللعبة والخطوات المتسارعة التي تسير بها هذه اللعبة في الاردن .
 
وسيخوض منتخبنا  لقاءاته ابتداءً من يوم غد الأربعاء بملاقاة المنتخب الروماني المصنف الرابع ، ومن ثم يلتقي مع المنتخب البلجيكي المصنف 12 في نفس اليوم. وفي يوم الجمعة سيواجه الفريق الأندونيسي المصنف 11 ومن ثم المنتخب الأوغندي ، وسيتأهل صاحبي المركز الأول والثاني من كل من المجموعات الأربع الى الدور الربع نهائي من المسابقة.
 
وعبر لاعبي المنتخب عن سعادتهم بتمثيل الاردن في هذه البطولة قائلين : " نحن سعداء بأننا سنتواجد في أقوى البطولات  في العالم ، لقد تلقينا خبر المشاركة الأسبوع الماضي بعد انسحاب قيرغيستان من البطولة".
 
" أجرينا العديد من التدريبات منذ وصولنا الى الصين للتأقلم ، وسنبذل اقصى مالدينا سنسعى للظهور بصورة مشرقة تليق بسمعة رياضة كرة السلة في الأردن".
 
والجدير بالذكر بأن هذه الرياضة عادت للظهور في الأردن بعد توقفها لسنوات عديدة بعد تشكيل لجنة خاصة باللعبة  تحت مظلة اللجنة الأولمبية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني لكرة السلة  ، والتي تعمل بشكل وثيق مع
 
الاتحاد الدولي لكرة السلة للتأكد من أنها تعمل ضمن الأنظمة والقوانين الدولية لاسيما بعد موافقة المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية مؤخراً على إدراج كرة السلة 3×3 ضمن برنامج دورة الألعاب الأولمبية القادمة (طوكيو 2020).
 
وأضاف لاعبي المنتخب " ان هذه الرياضة تزدهر في كافة دول العالم ، وعلى مستوى الأردن اقيمت عدة بطولات مؤخراً اظهرت أن اهتمام كبير من الشباب الاردني للمارسة هذه الرياضة ومشاركتنا في بطولة العالم ستكسبنا الخبرة  وستعمل على تحسين مستوانا عن طريق الاحتكاك مع الفرق القوية".
 
ويشارك الأردن بمنتخب يتكون من أربعة لاعبين هم محمد أبو قورة وعبد الله الصوالحي وشريف صغير وزيد بخاري.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد