محتجون من الحويطات يعتصمون والأمن يكثف انتشاره في محيط السفارة الأميركية - فيديو

mainThumb

19-07-2017 11:53 AM

عمان - السوسنة - كثفت الأجهزة الأمنية انتشارها في منطقة عبدون بالعاصمة عمّان الأربعاء، وكذلك في محيط السفارة الأمريكية، بعد اعتصام محتجين من عشيرة الحويطات في عمان.
 
وقال مصدر أمني إن مركبات المحتجين تسببت بإعاقة في حركة السير على طريق المطار، حيث تعاملت الأجهزة الأمنية مع الموقف وتم فتح الطريق، مشيرا إلى أن عدد من أبناء العشرة غادروا متوجهين الى معان.
 
وكانت عشيرة الحويطات، في البادية الجنوبية، قدر قررت تشكيل لجنة لدراسة الحكم الذي صدر بحق الشرطي (معارك ابو تايه) الذي قتل عدد من الجنود الامريكيين، العام الماضي.
 
وقالت مصادر مطلعة لـ "السوسنة" ان وجهاء العشيرة ، أعتبروا ان قرار محكمة امن الدولة الذي صدر الاحد بحق القاتل ، سياسي بامتياز، وذلك بعد اجتماع حاشد تم عصر الثلاثاء، في منطقة الحسينية، بمحافظة معان.
 
وبينت المصادر ان  ابناء العشيرة طالبوا بإعادة النظر في الحكم الصادر من المحكمة ، مؤكدين ان ابنهم معارك، كان في وضع الدفاع عن النفس، وفقا لروايتهم.
 
وشهدت منطقة الجفر على مدار اليومين الماضيين إحتجاجات من قبل ابناء العشيرة، إثر صدور حكم بالأشغال الشاقة المؤبدة مدى الحياة بحق الجندي أبو تايه، بالإضافة إلى تنزيل رتبته إلى جندي ثان وطرده من الخدمة العسكرية، بعد إدانته بقتل 3 من الجنود الأميركان عند بوابة قاعدة الأمير فيصل الجوية.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد