الداخلية القطرية: موقعان باحدى دول الحصار تمت عبرهما عملية اختراق قنا

mainThumb

20-07-2017 06:53 PM

السوسنة -  قالت وزارة الداخلية القطرية، إنها تحتفظ بأدلة كثيرة تؤكد على اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، إلا أنها تؤجل الإفصاح عنها حتى لا تؤثر على عملية التحقيق.

 
وأضافت الداخلية القطرية، في مؤتمر صحفي عقد بالدوحة الخميس، أن الأدلة الحالية تتيح تحريك دعوى قضائية ضد الضالعين في عملية الاختراق.
 
وأشارت إلى أنه حصل تصفح للموقع قبيل الاختراق من إحدى دول الحصار، والتي هي المصدر لعملية الاختراق، وذلك بناء على عناوين الأي بي المستخدمة في الاختراق.
 
وقال المقدم علي محمد المهندي مدير الشؤون الفنية بمركز القيادة الوطني القطري إن الموقعين اللذين تمت عبرهما عملية الاختراق موجودان في الإمارات، وأنه تم التوصل إلى أرقام هواتف استخدمت لإجراء عملية الاختراق، حيث أنه في 22 أبريل الماضي، قام المخترق باستغلال الثغرة والدخول إلى الشبكة وتثبيت البرامج الخبيثة، ثم قام بمشاركتها مع شخص آخر عن طريق برنامج سكايب.
 
واستطرد المهندي أن الغريب في موضوع الاختراق تلك الهجمة الإعلامية المدروسة بعده، مشيراً إلى أنه في الـ 19 أبريل، تسلل المخترق باستخدام برامج للتخفي VPN، وأجرى كشفاً كاملاً على الموقع بعملية استطلاع.
 
وأضاف المهندي أنه تم التوصل إلى أرقام هواتف استخدمت لإجراء عملية الاختراق.
 
وقال المهندي إن مخترق وكالة "قنا" قام بالسيطرة على الموقع بالكامل وسرقة مضمون الحسابات الشخصية للمستخدمين
 
وكان مدير مكتب الاتصال الحكومي في دولة قطر، الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، قال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن وزارة الداخلية القطرية ستقوم، متمثلة بفريق التحقيق، بالإفصاح عن معلومات تقنية مفصلة، وسيتم عرض الجدول الزمني للأنشطة التي سبقت عملية اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية في شهر مايو الماضي.
 
يأتي ذلك في وقت أكد فيه مسؤولون أمريكيون صحة التقارير التي أشارت إلى مسؤولية احدى الدول عن قرصنة وكالة الأنباء القطرية الرسمية، ونشر تصريحات مفبركة لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وهو ما تسبب بالأزمة الخليجية الراهنة. (خليج اون لاين) 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد