إصابة 125 فلسطينيا في مواجهات متفرقة في الضفة الغربية

mainThumb

21-07-2017 04:32 PM

السوسنة - أُصيب 125 فلسطينيا بجراح وحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الجمعة، خلال مواجهات اندلعت في مواقع متفرقة من الضفة الغربية.

 
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية)، في بيان صحفي ، إن طواقمها تعاملت مع 125 مصابا نقل عدد منهم للعلاج في المستشفيات الفلسطينية.
 
وأضافت الجمعية إن 31 فلسطينيا أصيبوا بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال المواجهات الدائرة على مدخل مدينة بيت لحم الشمالي (جنوب)، فيما أصيب 3 مواطنين بالرصاص المطاطي، و4 آخرين بحروق.
 
وأوضح "البيان"، أن 11 مواطنا أصيبوا على حاجز قلنديا العسكري الفاصل بين القدس ورام الله بحالات اختناق، فيما أصيب مواطن بقنبلة غاز بشكل مباشر، وآخر بقنبلة صوت.
 
وأُصيب مواطن بجراح في قدمه، إثر تعرضه لإطلاق نار من نوع الرصاص المتفجر، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في بلدة النبي صالح غربي رام الله.
 
كما أُصيب 40 فلسطينيا بحالات اختناق، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في بلدة العيزرية شرقي القدس، فيما أصيب مواطنان بجراح إثر إصابتهم بالرصاص الحي، و10 بالرصاص المطاطي وآخر بحروق.
 
وفي الخليل، جنوبي الضفة الغربية أصيب مواطنان بالرصاص الحي و4 آخرين بالرصاص المطاطي، فيما أصيب 6 مواطنين بحالات اختناق، فيما أصيب مواطن بحروق في مواجهات اندلعت قرب مدينة طولكرم شمالي الضفة.
 
وفي قلقيلية (شمال) أصيب مواطن بالرصاص المطاطي و3 بحالات اختناق، وآخر إثر السقوط.
 
وتشهد مواقع متفرقة من الضفة الغربية اليوم، مسيرات نصرة للمسجد الأقصى، ورفضا للبوابات الالكترونية التي نصبتها الشرطة الإسرائيلية على مداخل المسجد.
 
وكان المجلس الوزاري للاحتلال الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت" قرر فجر اليوم الإبقاء على البوابات الإسرائيلية على مداخل المسجد. الاناضول


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد