تخصيص 10% من رسوم المنتجات المحلية الزراعية لدعم صندوق المخاطر الزراعية

mainThumb

23-07-2017 09:46 PM

السوسنة  - قرر مجلس الوزراء الاحد الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام معدل لنظام اسواق الجملة للخضار والفواكه لسنة 2017 وارساله الى ديوان التشريع والراي لاقراره حسب الاصول.
 
وبموجب القرار الذي اتخذه المجلس خلال جلسة عقدها برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، يسمح مشروع النظام للجنة ادارة السوق بالتعاقد مع الغير للقيام بالاعمال المختلفة من التحميل والتنزيل والنقل داخل السوق، اضافة الى تطبيق احكام هذا النظام على المنتجات الواردة من البرادات المقامة خارج السوق.
 
وبموجب المشروع سيتم تخصيص ما نسبته 10 بالمائة من الرسوم المستوفاة عن المنتجات المحلية لغايات دعم صندوق ادارة المخاطر الزراعية ومنح المجلس البلدي صلاحية انشاء اسواق نصف الجملة والاسواق الموازية والاسواق الشعبية وصلاحية تخصيص ساحة في السوق او خارجه للمنتج المعد للتصدير.
 
كما قرر مجلس الوزراء الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع قانون معدل لقانون نقابة الاطباء الاردنية لسنة 2017 وذلك بهدف معالجة وضع الاطباء المقيمين المؤهلين باستحداث سجل جديد لهم في النقابة تحت مسمى مساعد الاختصاصي.
 
كما قرر المجلس الموافقة على الاسباب الموجبة لمشروع نظام تنظيم وادارة وزارة الشؤون البلدية لسنة 2017.
 
وبموجب مشروع النظام سيتم استحداث المديريات اللازمة التي ستسهم في انجاز المهام الموكلة للوزارة، اضافة الى تطوير الاداء المؤسسي الذي سيسهم في رفع اداء البلديات من خلال استحداث مديريات خاصة لتنظيم الاداء واجراء الرقابة اللازمة على اداء البلديات.
 
على صعيد اخر، قرر المجلس الموافقة على تكليف لجنة العطاءات الخاصة لمشروع الطاقة الشمسية الممول من بنك الاعمار الالماني بتنفيذ مشروعين باستخدام الطاقة الشمسية في الازرق من خلال منحة الاتحاد الاوروبي ومنحة اتفاقية مبادلة الدين الاسباني.
 
ويتكون المشروع الاول، من مشروع لتصميم وبناء وتشغيل وتسليم محطة توليد الكهرباء باستخدام الخلايا الشمسية باستطاعة مقدارها نحو خمسة "5" ميجاواط في منطقة الازرق الممول من خلال اتفاقية المنحة الاوروبية لبرنامج الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة في الاردن المرحلة الثانية.
 
اما المشروع الثاني، فهو مشروع الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية الثاني في الازرق، باستطاعة مقدارها واحد "1" ميجا واط الممول من خلال اتفاقية مبادلة الدين الاسباني.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد