رفع جلسة النواب بسبب مشادات وانسحابات أثناء توضيح الحكومة لحادثة السفارة

mainThumb

25-07-2017 12:16 PM

عمان - السوسنة - رفع رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة جلسة النواب صباح الثلاثاء، اثر انسحاب نواب أفقد الجلسة نصابها، بعد توضيح وزير الداخلية غالب الزعبي أحداث السفارة الإسرائيلية في عمّان.

ودعا الطراونة النواب إلى التوجه إلى قاعة "عاكف الفايز" في مجلس النواب بعيداً عن الإعلام، طالباً من وزير الداخلية حضور الجلسة، لوضع المجلس بصورة شمولية حول الحادثة، بناءً على رغبة عدد كبير من النواب.
 
وشهدت الجلسة توتراً ومشادات نيابية، عقب توضيح الزعبي لحادثة السفارة والتي أدت إلى قتل أردنيّن  على يد ضابط أمن إسرائيلي.
 
وفور انتهاء الزعبي من توضيحه دعا النائبان صداح الحباشنة وخالد الفناطسة زملاءهم الإنسحاب من الجلسة، وعلت صيحات الاستهجان النيابية للموقف الحكومي، إلا أن النائب الفناطسة وفور حديث مع النائب فيصل الأعور قام بإلقاء زجاجة ماء صغيرة "بلاستيكية" على الأعور، وحالت التدخلات النيابية من اشتباكهما.
 
وكان الزعبي كشف للنواب عن تفاصيل حادثة السفارة، مؤكداً أن التحقيقات ما تزال جارية بالحادثة.
 
وأضاف الزعبي في مستهل جلسة النواب صباح الثلاثاء بعد بيان لرئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة حول حادثتي الجفر والسفارة الإسرائيلية في عمّان، أنه توجه لموقع السفارة الإسرائيلية منذ إبلاغه بالحادثة.
 
وقال الزعبي: أشرفت على الإجراءات اللازمة وكانت قوات الامن والدرك محاطة بالمبنى وأبلغ المدعي العام المناوب وتحرك إلى مكان الحادث واتحنا له فرصة الدخول للإشراف وإجراء المشاهدات الاولية للحدث بالوقت الذي كان يتم به اسعاف المصابين وليتضح لنا ان الحادثة بدأت بسبب دخول اثنين من منجرة قريبة هيأوا مواد تم التعاقد عليها لوضعها في شقة بالمبنى المحاذي للسفارة، يتبع لمبنى السفارة الرئيسية ما يعني انه اكتسب الصفة الدبلوماسية.
 
وأضاف إن أحد الشابين قام بسحب "مفك" وانقض به على ضابط الامن الاسرائيلي وطعنه بالمفك ، هنا أصبح العمل جرمياً ، ليقوم ضابط الامن الإسرائيلي باستخدام سلاحه ما أدى الى مقتل الشاب وإصابة آخر توفي لاحقاً.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد