أهالي مأدبا يشكون من قطعان الكلاب الضالة

mainThumb

28-07-2017 04:04 PM

السوسنة - اشتكى سكان مدينة مأدبا من انتشار الكلاب الضالة التي تجوب شوارع واحياء المدينة ليلا بين البيوت والازقة بحثا في النفايات والتي اصبحت تؤرق المواطنين لما تشكله من خطر على صحة الانسان.

 
المواطنون سأموا من الشكوى من انتشارها والتي اصبح الاطفال والنساء والكبار عرضة لها في اي وقت ، واصبح الخروج ليلا وخصوصا ساعات الصباح الباكر محفوفا بالمخاطر .
 
وبات مواطنو مأدبا محرومون من ممارسة رياضة المشي ساعات الصباح نظرا لانتشار الكلاب خوفا من تعرضهم للعقر وما يتبعها من مخاطر الاصابة بداء الكلب.
 
المواطن احمد رجا يتساءل الى متى تبقى هذه الظاهرة المؤرقة في مأدبا دون حل جذري والتي اصبحت تخيف اولياء الامور خشية عقر أبنائهم من قبل الكلاب بعد تزايد انتشارها بشكل لافت على شكل قطعان تصول وتجول بين المباني السكنية وفي حدائق المنازل وعند مداخلها خلال الليل .
 
وقال احمد سالم ان الكلاب الضالة هاجمته عند عودته الى منزله ليلا مطالبا مكافحة تكاثر الكلاب الضالة التي باتت تتكاثر على مخلفات الدواجن التي يتم التخلص منها من قبل أصحاب مزارع الدواجن.
 
مصادر مديرية صحة مأدبا اكدت ان حالات العقر بلغت نحو 300 حالة سنويا ما يزيد عن 70% منها عقر من قبل الكلاب الضالة للمواطنين.
 
وتتعامل الكوادر الصحية مع حالات العقر بتحويله الى مديرية الصحة لأخذ العلاجات واللقاحات اللازمة على مدار أسابيع وأشهر احيانا وهذا يكلف الصحة مبلغ 100 دينار للمصاب الواحد بالعقر .
 
من جهته قال رئيس لجنة بلدية مأدبا الكبرى المهندس غسان خريسات ان معالجة الكلاب الضالة تتم ضمن معايير وشروط الرفق بالحيوان منوها ان البلدية تقوم بعمل اجراءات وقائية خارج حدود الابنية السكنية للسكان حيث يتم وضع مواد معينة لمكافحتها بالقرب من مكب النفايات والمسلخ البلدي وبين الاحراش مع الاخذ بالاعتبار سلامة المواطنين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد