طالب بالجامعة الهاشمية بصدد اطلاق تطبيق تعليمي

طالب بالجامعة الهاشمية بصدد اطلاق تطبيق تعليمي

السوسنة - سيطلق الطالب قصي أبو شنب الذي يدرس تخصص تربية طفولة مبكرة في كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية تطبيقا رقميا سيتاح على أجهزة الهواتف الذكية باسم (صديق) .

 
وأكد الطالب أبوشنب أن التطبيق يتضمن (1000) نشاط تعليمي تفاعلي يمكن الأهل من تنفيذه دون مساعدة الآخرين، اذ يهدف الى مساعدة الآباء والأمهات للقيام بنشاطات تربوية وتعليمية وترفيهية هادفة لأطفالهم من عمر يوم واحد ولغاية (12) سنة.
 
وبين ان التطبيق الآن في مرحلة التجريب مع شركة برمجة متخصصة، حيث أن الفكرة من التطبيق تهدف إلى تفعيل دور الأهل في الأنشطة التعليمية والتربوية .
 
وأوضح انه تم اعداد الأنشطة في التطبيق من خلال محاولة الإجابة على أسئلة محددة مثل عمر الطفل والمكان المتواجد به الطفل (البيت، السيارة، الأسواق..الخ)، والوقت الذي يتوافر لولي أمر الطفل ، حيث أنه ضمن هذه المعطيات يمكن عمل نشاط يتناسب مع هذه المعايير.
 
كما يتضمن التطبيق، من خلال ثلاثة أعمال رئيسية ، تطّوير أنشطة تناسب أعمار الأطفال، وتحويل المواد الدراسية إلى أنشطة تطبيقية ينفذها الأهل مع أطفالهم، وتحويل وظيفة الأهل من الأدوار التقليدية إلى معلمين متخصصين، فالأسرة هي المؤسسة الأولى والأساسية للتربية والتعليم ثم يأتي لاحقا دور المدرسة. بترا