السودان: تجهيز 4 آلاف جندي للمشاركة في تمرين إيساف

mainThumb

14-08-2017 01:35 AM

 السوسنة - أعلن مصدر عسكري في الجيش السوداني، الأحد، تجهيز 4 آلاف جندي للمشاركة في تمرين ميداني لـ"قوات شرقي إفريقيا للتدخل السريع وعمليات حفظ السلام" (إيساف).

جاء ذلك خلال حديث عضو هيئة قيادة الأركان بالقوات المسلحة التابعة للجيش السوداني، الفريق ركن فتح الرحمن محي الدين، لتلفزيون الشروق (مقرب من الحكومة).
 
وأكد محي الدين "اكتمال أعداد الجنود من مختلف الوحدات للمشاركة في التمرين" المزمع تنفيذه في نوفمبر/تشرين ثاني المقبل، شرقي السودان.
 
وأضاف أن التمرين يهدف إلى "إعداد الجنود وتأهيلهم ليكونوا قادرين على مواكبة العمل على حفظ السلام في دول شرق إفريقيا".
 
ونوّه محي الدين إلى أن "عدد القوات السودانية المشاركة في تمرين إيساف المقبل هو الأكبر من نوعه".
 
والشهر الماضي، استضافت العاصمة الخرطوم فعاليات مؤتمر التخطيط الرئيسي للتمرين الميداني لقوات "إيساف"، بمشاركة قادة عسكريين ممثلين عن 10 دول إفريقية.
 
وأنشأت قوات "إيساف" بقرار من الاتحاد الإفريقي سنة 2004، وتتألف من 3 مكونات؛ العسكري والشرطي والمدني، وتعتبر جزءًا من قوات إفريقيا الاحتياطية لحفظ السلام في القارة.
 
وفي سياق ليس بعيد، أعلن محي الدين عقد الجيش السوداني مناورات بحرية مع القوات السعودية (الفلك 3) بمدينة جدة السعودية في نوفمبر/تشرين الثاني من العام المقبل.
وعن ذلك، قال إن "المناورات تأتي لتحقيق الأمن على سواحل البلدين الواقعين على البحر الأحمر".
 
و"الفلك" مناورات عسكرية بحرية بين الجيشين السعودي والسوداني تهدف لتعزيز التعاون المشترك في تأمين البحر الأحمر.
 
وبدأت في نسختها الأولى سنة 2013 بمدينة جدة، في حين أجريت مناورات "الفلك 2" بمدينة بورتسودان (شرقي السودان) في 12 يناير/كانون الثاني 2017


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد