افتتاح مشروع تدريب وتأهيل سيدات منطقة العيون بعجلون

mainThumb

14-08-2017 12:58 PM

السوسنة - مندوباً عن رئيس هيئة الأركان المشتركة رعى مدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد الركن أحمد محمد الخلايلة الأحد, إفتتاح مشروع مشغل لتدريب وتأهيل سيدات منطقة العيون/عجلون, على أعمال الخياطة والتطريز والتريكو، وافتتاح مشروع تدريب وتأهيل شباب المنطقة على الطاقة المتجددة والذي تقيمه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي( الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب ) بالتعاون مع بلدية العيون/عجلون, وبحضور النائب وصفي حداد ورئيس لجنة بلدية العيون السيدة إيمان الفطيمات وعدد من الحكام الإداريين ووجهاء المنطقة.
 
 
 
وألقت رئيس لجنة البلدية إيمان الفطيمات كلمة قدمت من خلالها الشكر والتقدير للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي, على اهتمامها الكبير في تنمية المجتمع المحلي، مؤكدة على الدور التنموي الكبير الذي تقوم به ووصولها إلى المناطق التي تفتقر إلى وجود معاهد تدريب مهني لتأهيل وتدريب الشباب المتعطلين عن العمل إضافة إلى أنها درع الوطن الحصين والشريك الرئيس في تنمية المجتمعات ومساعدة أبناء المحافظات الأردنية على التغلب على قضايا الفقر والبطالة من خلال إيجاد المشاريع وتأهيل وتدريب شباب وشابات الوطن ليتمكنوا من إيجاد فرص عمل مناسبة .
 
 
 
من جانبه أكد مندوب رئيس هيئة الأركان المشتركة أن سياسة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تهدف إلى التحرك للمناطق الأكثر فقراً لمساعدة أهلها وتنمية المجتمعات فيها وتدريب وتأهيل شبابها وشاباتها ليتمكنوا من إيجاد فرص عمل لهم ولينافسوا في السوق المحلي .
 
 
 
وأضاف العميد الركن الخلايلة أن هذه المشاريع التي تم إفتتاحها اليوم في منطقة العيون تعتبر الأولى على مستوى المحافظات الأردنية، مشيداً في الوقت نفسه  بالجهد الكبير الذي بذلته رئيس  لجنة البلدية إيمان الفطيمات.
 
 
 
كما ألقى النائب وصفي حداد كلمة شكر فيها القوات المسلحة لدورها الهام في تحقيق التنمية المستدامة ومشاركة المؤسسات الوطنية وكافة قطاعات المجتمع الأردني من أجل تنمية وإزدهار الوطن وخلق فرص عمل  لشباب وشابات المحافظات الأردنية .
 
 
 
وسيتم تدريب وتأهيل (25) سيدة على أعمال الخياطة والتريكو والتطريز في المرحلة الأولى و(25) سيدة في المرحلة الثانية وتأهيل وتدريب (20) شاباً على أنظمة الطاقة المتجددة للمرحلة الأولى و(20) شاباً في المرحلة الثانية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد