انطلاق فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد في الزرقاء

mainThumb

17-09-2017 01:18 PM

السوسنة - انطلقت الأحد في كلية الأمير الحسن للعلوم الاسلامية في الزرقاء فعاليات ملتقى الوعظ والارشاد الذي تنظمه وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية بالتعاون مع مديرية الافتاء العسكري.

وستعقد فعاليات الملتقى، التي تستمر خمسة أيام، في قضاء بيرين بمشاركة 25 واعظاً من مختلف مديريات أوقاف المملكة، حيث سيتلقون محاضرات متخصصة من أساتذة مختصين وخبراء في مجالات مختلفة حول الفقه والخطابة وأساليب الدعوة ومهارات الاتصال، كما سيلقون بدورهم دروسا وعظية وارشادية في مساجد القضاء والمدارس والجمعيات والنوادي الشبابية .
 
وقال أمين عام وزارة الأوقاف محمود الحديد، ان هذا الملتقى يأتي تزامنا مع اقامة دورة الأئمة الأولى التي تقام في الكلية بالتعاون مع مديرية الافتاء العسكري بمشاركة 100 طالب علم شرعي من الذين تم ابتعاثهم لدراسة العلوم الشرعية في الكليات والجامعات الأردنية على نفقة وزارة الأوقاف، بهدف اكسابهم الخبرات والمهارات العلمية والأساليب الناجحة للدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .
 
وأكد دور الوزارة الشرعي والوطني في نشر قيم الاسلام الحنيف في نفوس ابناء الوطن وتعميق قيم المواطنة الصالحة المبنية على الاحترام والتعايش وحب الوطن والحفاظ على أمنه في ظل ما تواجهه أمتنا من تحديات الارهاب والفكر المتطرف وسياسة اقصاء الآخر .
 
من جهته قال مندوب مفتي القوات المسلحة الأردنية آمر الكلية العميد الدكتور عبد الرحيم العسولي "ان هذا الصرح العلمي الشامخ بشموخ قواتنا المسلحة الاردنية، والذي يزهو ويعلو بعلو التاج الذي يزين هامات أبنائه النشامى، أخذ على نفسه العهد بتعليم الناس الخير، ونشر قيم المحبة والسلام والعلم ".
 
وأشار الى ضرورة محاربة فكر الظلام والعنف والارهاب والتطرف والغلو من حياة البشر، من أجل بناء الحياة على أسس الخير، حيث نقف جميعا صفا واحدا متراصا خلف القيادة الهاشمية الحكيمة ، نرد بالفكر والقلم كل الافتراءات .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد