السودان: حسبو يترأس اجتماع اللجنة الفنية

mainThumb

18-09-2017 02:49 AM

السوسنة - ترأس نائب رئيس الجمهورية السودانية حسبو محمد عبد الرحمن بمكتبه الأحد، اجتماع اللجنة الفنية لمتابعة تنفيذ توصيات الحكم الاتحادي واطلع على أعمال اللجنة في الفترة الماضية.

 
 
وقال طارق حاج علي الأمين وكيل رئاسة الجمهورية السودانية رئيس اللجنة في تصريحات صحفية عقب الاجتماع إن نائب الرئيس وقف على التوصيات والإجراءات المطلوبة لكل توصية من التوصيات التي عكفت عليها اللجنة الفنية خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، لافتا إلى أنه تم تنفيذ 35 توصية من جملة التوصيات إلى 172 والتي شملت محاور السياسات والهياكل والموارد المالية والاقتصالدية والحكم المحلي.
 
وقال طارق إن اللجنة عكفت على دراسة التوصيات وفق التعديلات التي تمت في الدستور خلال الفترة الماضية بجانب الاجراءات التي أجريت على بعض القوانين، لافتا الى أن الاجتماع وقف على الإجراءات المطلوبة لتنفيذ تلك التوصيات في ظل الحراك السياسي والتشريعي بالبلاد.
 
وأشار طارق ان نائب رئيس الجمهورية وجه بالاهتمام بالقضايا والتوصبات التي وردت في السياق العدلي والقضائي وإبرازها بصورة واضحة كما وجه بمراجعة القوانين التي تمت إجازتها مؤخرا التي سبقت هذه التوصيات للنظر في أمر تعديلها بما يتماشى وإنفاذ التوصيات كما وجه أيضا بمراجعة مؤشرات الأداء المالي فيما يتعلق بتوصيات محور الموارد المالية والاقتصالدية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد