مواسير تكافح تأثير التربة والملوحة والصدأ

mainThumb

18-09-2017 05:07 PM

السوسنة - افتتحت الشركة العربية لصناعة المواسير المعدنية خط إنتاج جديد يسهم في تطوير منتجات الشركة من المواسير المعدنية، مختلفة الاقطار والاستخدامات، بمواصفات تمكنها من مكافحة الملوحة والرطوبة وتضاعف العمر التشغيلي للمواسير إلى حوالي 50 عاما.

 
 
وقال رئيس مجلس إدارة الشركة موسى شحادة إن افتتاح خط انتاج عزل المواسير بواسطة (3LPE) يضاف إلى الإنجازات التي حققتها الشركة في صناعة المواسير المعدنية ومواصلة خدمتها للاقتصاد الوطني بمواكبة احتياجات ومتطلبات السوق المحلية والتصديرية.
 
وأكد أن منتجات الشركة من المواسير المعزولة تطابق المواصفات الأردنية والأوروبية، مؤكدا أن الشركة بدأت بالتصدير إلى أوروبا وحاليا تم ارسال عينات إلى السوق الأميركية لتكون بداية التصدير لهذه السوق.
 
وبين أن الشركة كانت تصدر أكثر من تلثي انتاجها إلى السوق العراقية واليمنية والليبية، لكنها توقفت بسبب الأحداث واقتصرت الصادرات على حوالي 18 بالمئة من المنتجات.
 
ويأمل القائمون على الشركة باستعادة قدرتها على التصدير للأسواق المجاورة، لاسيما وأن صناعة المواسير تعد من المنتجات الإنشائية التي تحتاجها الدول التي تعرضت للخراب بسبب الحروب والإرهاب في مشروعات إعادة الإعمار خصوصا سوريا والعراق واليمن.
 
وقال رئيس مجلس الإدارة إن منتجات الشركة من المواسير المعدنية يتم استخدامها ليس فقط للمياه، بل يتم استخدامها لنقل النفط والغاز، منوها أن أعلى قطر للمواسير تنتجه الشركة حاليا 10 إنشات قابلة لإنتاج اقطاع أكبر حسب احتياجات السوق.
 
من جانبه، قال مدير عام الشركة العربية لصناعة المواسير المعدنية المهندس مازن خانجي، بحضور رئيس جمعية الشركات الصغيرة والمتوسطة، المهندس فتحي الجغبير وعدد من الصناعيين إن الشركة تعمل على مواكبة مواصفات ومتطلبات سلطة المياه بإنتاج مواسير معزولة وبجودة عالية تقاوم الملوحة والرطوبة وتحمي من الصدأ.
 
وأكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير الصناعة المحلية وخدمة الاقتصاد الوطني بأفضل الوجوه.
 
وبحسب الوصف الفني للمواسير، بين المهندس خانجي في عرض له، أنه يتم عزل المواسير بثلاث طبقات من المواد أهمها البولي ايثيلين بحيث تعمل على حماية سطح الماسورة الخارجي من عوامل التربة والاملاح ومنع الصدأ وتأثير جذور النباتات عليها. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد