مصدر أمني : مرتكب أكبر عملية سرقة كهرباء بتاريخ الاردن ما زال موقوفاً

mainThumb

04-10-2017 08:14 AM

 عمان - السوسنة -اكد مصدر امني ان الشخص الذي تم ايداعه امس لمحكمة الصلح في قضية اضخم سرقة كهرباء في المملكة ما زال موقوفا لدى مديرية شرطة الزرقاء لاحالته اليوم وعرضه على محافظ الزرقاء لاتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة بحقه.

وبين المصدر الامني ان الشخص المعني جرى تكفيله امس لدى المحكمة الا انه لم يتم اخلاء سبيله لحين عرضه على المحافظ صباح اليوم.  .

 

وكانت شركة الكهرباء الاردنية وهيئة تنظيم الطاقة والمعادن وقوة امنية من رجال الامن العام والدرك، ضبطت اضخم سرقة كهرباء في تاريخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان صباح الثلاثاء، باستخدام تمديدات بلغت كفلتها حوالي 300 الف دينار.

وقال مصدر في الشركة الثلاثاء، ان الكشف الفني اظهر ان السرقة تمت من خلال تركيب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كيلو مترات بصورة غير قانونية دون الحصول على موافقة شركة الكهرباء الأردنية.

وتمت السرقة من خلال تركيب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكهربائية بصورة غير شرعية، مقدرا كلفة التمديدات التي استخدمت لسرقة الكهرباء بأكثر من 300 الف دينار، عدا عن اثمان الطاقة الكهربائية.

 ويعاقب القانون حالات العبث بالكهرباء واستجرار الطاقة بالحبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بغرامة لا تقل عن 2000 دينار ولا تزيد على 10 آلاف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين.
 
كما ينص القانون على معاقبة كل من أقدم قصداً على تخريب أو هدم أو تعطيل المنشآت الكهربائية أو الحق بها ضرراً بالحبس من سنة إلى 3 سنوات أو بغرامة لا تقل عن 2000 دينار ولا تزيد على 1000 ألف دينار أو بكلتا هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة إذا نجم عنها خطر على السلامة العامة.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد