4 حيل ليستفيد طفلك من فوائد الشمندر

mainThumb

07-10-2017 11:52 PM

السوسنة - يحتوي الشمندر على نسبة كبيرة جدًا من الفيتامينات والمعادن والبروتينات وكمية وفيرة من مضادات الأكسدة والالياف الغذائية. 

 
 
هذا بالإضافة إلى احتواء الشمندر على حمض الفوليك والنحاس والحديد والكبريت. 
 
الشمندر هو من النباتات الجذرية التي تنمو تحت الارض ويعمل كعلاج واقي وطبيعي للعديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي تصيب جسم الإنسان، خصوصًا الأطفال.
 
خلال السطور التالية نتناول عزيزتي الأم أهم 4 فوائد لنبات الشمندر للحفاظ على صحة طفلك.
 
1- تحسين الهضم لدى الأطفال
 
من الفوائد الصحية والمفيدة لتناول الأطفال الشمندر أو البنجر الأحمر هو قدرته الفعالة في تحسين عمليات الهضم وتنظيم عملية التمثيل الغذائي للجهاز الهضمي. 
 
كما أنه يساعد على تليين المعدة وتسهيل حركة الأمعاء ويحسن من وظائف القولون، لذلك نجد أن الشمندر يحد من الإصابة بحالات الإمساك الشائعة لدى الأطفال ويمنع عسر الهضم ويسهل من عملية الإخراج، يمكنكِ عزيزتي تحضير هذه الوجبة لطفلك.
 
إغلي ثمرة من الشمندر بعد تقشيرها وتقطيعها، ثم اهرسي حبة بطاطس مسلوقة مع الشمندر وأضيفي لهما ملعقتان كبيرتان من الماء الدافئ وقدميه لطفلك في الحال.
 
2- الشمندر للحد من فقر الدم عند الأطفال
 
الأطفال من أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بمرض فقر الدم أو الأنيميا الحادة نتيجة لضعف الجهاز المناعي لديهم.
 
 يحتوي الشمندر على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الرئيسية مثل الحديد والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم للحد من الإصابة بالأنيميا الحادة. 
 
كما يساعد على تحسين الدورة الدموية ويعمل على زيادة كميات الدم وتدفقها إلى جميع أعضاء الجسم.
 
نحن بدورنا نقدم لكِ عزيزتي الأم وصفة رائعة من الشمندر لتحضريها لطفلك من أجل حمايته من الإصابة بفقر الدم.
 
 قطعي ثمرة من الشمندر أو البنجر إلى قطع صغيرة وأضيفي له شرائح التفاح مع قطع من الملفوف الطازج، أطعمي هذه الوجبة الطازجة لطفلك في الحال.
 
3- الشمندر لتطهير الكلى والمرارة والكبد
 
من الفوائد السحرية للشمندر دوره الفعال في تطهير الكلى وتنظيفها من السموم والجراثيم ومساعدتها في طرد الأملاح الزائدة عبر البول، بالإضافة إلى أن الشمندر يمنع من تكون حصوات الكلى والمرارة ويقوم بتنظيفهما باستمرار. 
 
الشمندر يلعب دورًا وقائيًا في الحفاظ على صحة وسلامة الكبد ويساعد على القيام بوظائفه كما أنه يحد من التهابات الكبد أو إصابته بالتلف أو اليرقان والتي تؤثر تأثيرًا سلبيًا على شهية الطفل.
 
حضري عصير الشمندر مع الجزر أو الخيار، ضعي ثمرة من الشمندر المقشرة والمقطعة في الخلاط الكهربائي وأضيفي لها ثمرة من الجزر أو الخيار واضربي الخليط جيدًا ثم قدميه لطفلك.
 
4- الشمندر لتحسين وظائف الدماغ لدى الأطفال
 
الشمندر يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين A، وفيتامين ب المركب، فيتامين E، وفيتامين C، وفيتامين k، فهو يلعب دورًا كبيرا في تحسين وظائف الجهاز العصبي لدى الأطفال، كما يساعد على تجديد خلايا الدماغ ويحد من تلفها أو تدميرها. 
 
كما أن الشمندر يقوم بتطوير وظائف خلايا وأنسجة المخ لدى طفلك ويساعده على التركيز والقدرة على الاستيعاب والفهم بشكل كبير. 
 
الشمندر كذلك يحتوي على نسبة عالية من الحديد الذي يساهم في إنتاج عدد كبير من كرات الدم الحمراء، كما يعمل على تزويد أجزاء الجسم بالأكسجين مما يساعد في تطوير المراكز المسؤولة عن التركيز والإنتباه لخلايا الدماغ.
 
قدمي لطفلك عصير الشمندر مع الفراولة من خلال خلط حبة متوسطة من البنجر مع 6 حبات فراولة ثم أضيفي إليه ليمونة واحدة ونصف كوب من الحليب ويمكنكِ تحليته بالعسل، قدمي هذا المشروب يوميًا لطفلك على وجبة الفطور.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد