من هو الفنان ماجد المهندس ؟

mainThumb

17-10-2017 08:38 PM

عمان - السوسنة - هبه خالد الفاخوري - ماجد أمير غدير العتابي , هو مطرب عراقي وعازف على العود حمل الجنسية السعودية عام 2010 ولقب بماجد المهندس لأنه كان يدرس في كلية الهندسة.ولد في العراق بغداد 25/ أكتوبر /1971.

 
سافر ماجد المهندس إلى الأردن وعمل في إحدى المطاعم في العاصمة عمان وبعدها انضم إلى شركة الخيول وأنتجت له ثلاثة البومات من أعماله : وهي مو بس حبك / وأنت اتجنن / ودقات قلبي . 
 
 وانضم إلى شركة روتانا للصوتيات والمرئيات وواصل نجاحهم عها حتى الآن, واخيرا حاز على مكانة كاظم الساهر في روتانا .
 
غنى المهندس للملك السعودي بمناسبة شفائه : أبشرك /ولوح بكفك.
 
ويعتبر  ماجد المهندس أفضل مطرب عربي في حفل توزيع الموركس دور عام 2013 .ويتصف بحس فني عالي المستوى وبعذوبة صوته ورقي ألحانه وخجله وأدبه وتواضعه وهذا أدى إلى أن يكسب قلوب الكثير وأن يحقق حلمه في مجال الفن , وأطلق عليه جماهير دول العالم العربي صاحب صوت ألماسي / وأمير الغناء / وبرنس الأغنية / وملك الوسامة / وملك الإحساس / ومهندس الأغنية العربية / والنجم الأكثر فوتوجينيك .
 
حاز ماجد المهندس على ثقة الشاعر خالد التويجي واستعان به لتلحين أوبريت الجنادرية  31لكاتبها الشاعر ساري وعليها حظي بالجنسية السعودية ليطلق عليه الفنان السعودي وبالرغم انه لم يتنازل عن الجنسية الام العراقية .
 
بدأ مسيرته الفنية من عام 1992 إلى الآن , وحصل على جائزة الموسيقى العالمية لأفضل أداء حي عام 2014 / جائزة الموسيقى العالمية لأفضل فنان ترفيهي عام 2014 .
 
وغنى مقدمات لبعض المسلسلات الخليجية والمصرية : منها أغنية الخذلان من مسلسل قلبي معي عام 2017 .
 
ومقدمة مسلسل للحب كلمة عام 2014 .
 
ومن أعماله الفنية : أغنية ماني طبيعي من ألبوم آخ قلبي وتم نشره عام 2016, وأغنية شلونك حبيبي من ألبوم اذكريني وتم نشره عام 2009 . 
 
وأطلق الفنان ماجد المهندس عطراً نسائياً اسماه البرنس نسبتاً إلي لقبة الفني الذي يعرفونه وسعره 350 ريال .
 
في عام 2017 اتهم ماجد المهندس بعملية نصب على صاحب شركة مقاولات (مهاب محمد الشيخ) في محكمة جنح العجوزة (المستشار سليم سليم )بمبلغ 767 ألفا و130 جنيه بالإضافة إلى 5% من قيمة الفوائد القانونية , وبعدها بينت المحكمة براءة المطرب ماجد المهندس من التهمة وإحالة الدعوى إلى المحكمة المختصة في القضية .
 
وعند زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض أدى المطرب ماجد المهندس عمل غنائي في المباراة الودية بين فريقي الهلال السعودي , ونيويورك كوزموس الأمريكي، وهذا العمل من كتابة المهندس حسين اليامي وألحان ناصر الصالح وكتبت أيضا الأغنية باللغتين العربية والانجليزية , وكان المهندس سعيدا بالمشاركة ضمن الاحتفالات والفعاليات لزيارة ترامب للمملكة العربية السعودية , وصرح ظهوره في هذا الحفل الوطني الكبير شرفا عظيما له .
 
ومطلع الأغنية :
 
حيهم حيهم عند السعوديين 
 
في ديار الكرم وسعود الأوطاني 
 
بالاضافة الى ان ماجد المهندس تعاون مع بعض المطربين العرب عامة والعراقيين خاصة منهم : كاظم الساهر /  منصور زايد / راشد الماجد / حسين الجسمي .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد