اتفاقية تعاون بين اليرموك ومؤسسة فوق المعرفة

اتفاقية تعاون بين اليرموك ومؤسسة فوق المعرفة

السوسنة - وقعت في جامعة اليرموك اتفاقية تقديم خدمات بين الجامعة ومؤسسة فوق المعرفة للتطوير والتدريب، حيث وقعها عن الجامعة نائب رئيسها للشؤون الأكاديمية الدكتور زياد السعد، وعن المؤسسة مديرها العام الدكتور محمد الزعبي.

وأكد السعد خلال توقيع الاتفاقية حرص اليرموك على خدمة طلبتها وأبناء المجتمع المحلي في عقد هذا الامتحان، وذلك انطلاقا من سعيها الدؤوب لتوثيق الشراكة مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني في كافة القطاعات المعرفية والخدمية، موضحا أهمية الحصول على شهادة امتحان IC3 والتي تعني أن حاملها متقن للمهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي، وقادر على تطوير مهاراته الوظيفية، وتعزيز قدراته في التعامل مع أجهزة الحاسب الآلي، الأمر الذي بات مطلبا أساسيا للدراسة والعمل محليا وإقليمياً ودولياً.

بدوره ثمن الزعبي هذه الشراكة مع جامعة اليرموك التي تحظى بسمعة علمية متميزة في كافة المجالات، وخاصة في مجال الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، وتضم عددا من الكفاءات المتميزة من أعضاء الهيئة التدريسية فيها، لافتا أهمية اعتماد اليرموك كمركز دولي لعقد  امتحان IC3، مما يسهل على المتقدمين للامتحان وتوفير الوقت والجهد عليهم، وضمان جودة الامتحان.

وبموجب الاتفاقية ستقوم المؤسسة باعتماد الجامعة كمركز دولي معتمد لإجراء الامتحانات وتوفير الشهادات لبرنامج IC3، باعتبارها المركز الرئيسي في محافظة اربد، كما تقوم المؤسسة بتدريب عدد من موظفي الجامعة ليكونوا مهيئين إداريا وعلميا لإنجاح التعاون المشترك بين الجانبين، بالإضافة إلى تجهيز المكان الذي خصصته الجامعة لغايات تنفيذ الامتحان بالحواسيب والبرامج اللازمة.

كما ستقوم الجامعة وحسب الاتفاقية بعملية إدارة وضبط جودة امتحان IC3 بأعلى الدرجات الممكنة، كما تتولى مهام الإعلان عن الامتحان وتوضيح أهميته، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بالطلبة.

ويذكر أن امتحان IC3 يهدف لقياس كفاءة المتقدم للامتحان في المهارات الأساسية للحوسبة الرقمية، ويغطي ثلاثة مجالات هي سياسات الحوسبة، والتطبيقات الأساسية، والاتصال بالانترنت.

وحضر حفل توقيع الاتفاقية عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور بلال أبو الهدى، ومدير مركز الحاسب الدكتور محمد العكور، ومديرة دائرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ناهدة مخادمة.