الحريري ينفى عرضه الوساطة بين السعودية وايران

mainThumb

15-11-2017 12:58 PM

السوسنة - نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري عرضه الوساطة بين المملكة العربية السعودية وايران مؤكدا أن تلك الاخبار عارية عن الصحة.
جاء ذلك ردا على ادعاءات كاذبة أدلى بها مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الخارجية علي أكبر ولايتي بشأن لقائه الأخير بالرئيس الحريري.
 وأشار المكنب في بيان أن الحريري لم يعرض التوسط بين أي بلد وآخر، بل عرض على ولايتي وجهة نظره بضرورة وقف تدخلات إيران في اليمن، كمدخل وشرط مسبق لأي تحسين للعلاقات بينها وبين المملكة العربية السعودية موضحا أن الحريري كرر بإصرار، أن هذه وجهة نظر شخصية ورأي خاص به.
وتابع مكتب الحريري، أنه وعندما جاء جواب ولايتي أنه يرى الحوار حول الأزمة اليمنية مدخلاً جيداً لبدء الحوار بين إيران والمملكة، أجابه الرئيس الحريري، قائلا “لا. اليمن قبل الحوار. رأيي أن حل المشكلة في اليمن، هو المدخل الوحيد قبل بدء أي حوار بينكم وبين المملكة”.
وعلى صعيد آخر نفى مستشار المرشد الأعلى في إيران للشؤون الدولية علي ولايتي أن يكون قد وجه تهديداً لرئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، باعتباره أنه كان المسؤول الإيراني الذي التقاه قبل يوم على إعلان استقالته.
 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد