مجلس الامن يناقش الوضع في ليبيا

mainThumb

16-11-2017 08:12 PM

السوسنة - عقد مجلس الامن الدولي الخميس جلسة ترأسها أنجيلينو ألفانو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي الذي ترأس بلاده المجلس للشهر الحالي، استمع المجلس، خلالها الى احاطة من الممثل الاممي الخاص، غسان سلامة الذي احاط المجلس عن اخر التطورات السياسية.

 
وقال سلامة إن إعادة إطلاق العملية السياسية خلقت زخما جديدا، وأبدى سعادته بشأن المشاورات السلمية والبناءة الدائرة حول مستقبل ليبيا.
 
وأضاف سلامه لقد "مر شهران على إطلاق (خطة العمل من أجل ليبيا) المكونة من عدة عناصر بدأت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا العمل على مسارها بشكل متواز، ويتضمن ذلك: الاتفاق السياسي الليبي، وتنظيم مؤتمر وطني، والتحضير للانتخابات وتوفير المساعدة الإنسانية".
 
وتناول سلامة التقدم المحرز على مسار تطبيق خطة العمل، ومن ذلك عقد جلستين للجنة الصياغة المشتركة المكونة من أعضاء من مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة للاتفاق على مجموعة من التعديلات للاتفاق السياسي الليبي، مشيرا الى تكثيف انخراط البعثة، المعروفة باسم أنسميل، مع الجماعات المسلحة ووضع استراتيجية لإدماج أعضاء تلك الجماعات في الحياة المدنية.
 
وحول الوضع الإنساني الصعب هناك، قال سلامه إن ليبيا في الماضي كانت مانحة للمساعدات للكثير من الدول الأفريقية، أما الآن فيحتاج 25% من الليبيين إلى المساعدة، مشيرا الى ان القطاع الصحي في ليبيا يمر بأزمة كبيرة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد