تونس تجدد تضامنها مع السعودية والبحرين

mainThumb

20-11-2017 05:12 PM

السوسنة - جدّدت تونس تضامنها مع المملكة العربية السعودية ومع مملكة البحرين، ووقوفها إلى جانبهما في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس بأمنهما واستقرارهما وحرمتهما الترابية.

 
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية التونسية، الإثنين.
 
وأفاد البيان، أن "كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية، صبري باش طبجي، مثّل تونس، أمس، في الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري التي انعقدت بالقاهرة، بطلب من السعودية، لبحث التدخلات الإيرانية في المنطقة العربية لاسيما بعد استهداف مطار العاصمة السعودية الرياض، وتفجير أنابيب النفط في البحرين".
 
وشدّد باش طبجي، وفق البيان، "على رفض بلادنا لكل أشكال التدخل في الشؤون الداخلية للدول والممارسات التي تهدد الأمن والسلم على المستويين الإقليمي والدولي".
 
كما أكد "على أهمية التمسك بالحوار والتفاوض باعتباره سبيلا وحيدا لحل الخلافات والإشكاليات والحفاظ على الأمن والاستقرار في هذه المنطقة".
 
وفي 4 تشرين الثاني الجاري، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا تجاه مطار الملك خالد الدولي في الرياض، تمكن الدفاع الجوي السعودي من اعتراضه، وعلى خلفية ذلك، وجهت السعودية هجوما حادا على إيران، واتهمتها بتزويد الحوثيين بمثل هذا الصواريخ.
 
وفي 12 تشرين الثاني الجاري، طلبت السعودية عقد اجتماع طارىء لوزراء الخارجية العرب "من أجل بحث التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية".
 
وتتهم الرياض ودول خليجية وعربية أخرى طهران بـ"زعزعة استقرار دول عربية، بينها لبنان والعراق واليمن وسوريا، عبر أذرع موالية لها في تلك الدول"، وهو ما تنفي إيران صحته، مؤكدة "التزامها بعلاقات حسن جوار".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد