وزير الثقافة السوداني يستقبل الوفود المشاركة فى المؤتمر الاسلامي

mainThumb

21-11-2017 10:35 AM

السوسنة - استقبل وزير الثقافة السوداني مصطفى تيراب بمطار الخرطوم كل من وزير السياحة والثقافة الزامبى ووزير الثقافة والصناعة التقليدية والناطق الرسمى بجمهورية موريتانيا الاسلامية محمد الأمين ولد الشيخ بحضور السفير الموريتاني.

كما استقبل الوزير مستشار رئيس جمهورية بوركينا فاسو للشئون العربية والثقافية أبو بكر دكرورى، ووزيرة الثقافة بجمهورية جزر القمر.

واستقبل الوزير مدير منظمة الألكسو الدكتور سعود هلال الحربى والوفد المرافق له بحضور السفير السعودى، واستقبل وزير الثقافة اليمنى أحمد بن قاسم دباج والوفد المرافق له.

إلى ذلك استقبل وكيل وزارة الثقافة السوداني كرم الله حامد، وفد المملكة العربية السعودية ووفد دولة كازاخستان. 

كما استقبل في وقت سابق وفد المقدمة من منظمة الايسيسكو .

وقال رئيس الوفد السعودى الدكتور عبد الرحمن ناصر ان المؤتمر يأتى تكملة لمسيرة حافلة في مجال التعاون الثقافي الذى أوكلت مهمة تفعيله إلى المنظمة الاسلامية للتربية والثقافة والعلوم.

وأوضح ان مجال الثقافة يحتل حيزا كبيرا في حياة البشر وتتعلق بهوية المجتمعات وثقافتها إضافة إلى كون الثقافة جزء من حياة الانسان فهو خدمة

وحق المجتمعات والأفراد ويجب ان توفر الحكومات ومنظمات المجتمع القادرة على القيام بمسئولياتها في هذا الشأن. 

وأشار إلى ان مجال الصناعات الثقافية مجال ضخم في الاقتصاد وخطير في تشكيل أذواق وميول وعادات البشر الاستهلاكية وكذلك في أوقات الفراغ.

وحول المؤتمر قال إن المواضيع التى سوف تطرح متكاملة تنظر إلى مجال الثقافة بمختلف أبعاده بما يتعلق بالتنوع الثقافي الذى يذخر به عالمنا الاسلامى وفى مجال التوافق على اعتماد معايير محدده لما يسمى بالمؤشرات الثقافية التى يمكن من خلالها قياس أداء المؤسسات الرسمية والاهلية في تقديم الخدمات الثقافية لأفراد المجتمع من حيث الكمية والنوعية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد