الجزائر تعتبر دعوات مقاطعة الانتخابات أنشطة معادية للدولة

mainThumb

21-11-2017 01:39 PM

السوسنة - اعتبر وزير الداخلية الجزائري نور الدين بدوي أن الدعوات التي يبثها معارضون على شبكات التواصل الاجتماعي إلى مقاطعة الانتخابات الجزائرية المحلية المقررة  بعد غد أنشطة معادية للدولة ،كاشفا عن مخاوف الحكومة من تأثيرها على الناخبين .  
 
ودعا في تصريحات للإذاعة الجزائرية الرسمية،  الاثنين ، إلى حملة توعوية  بأهمية التصويت والإقبال بكثافة على مكاتب الإقتراع.
 
وقال بدوي، إنه كان «يتعيّنُ على أصحاب الفيديوهات الداعية لمقاطعة الانتخابات، استخدام التكنولوجيات ومواقع التواصل الاجتماعي، في التحسيس الإيجابي بالمشاركة الانتخابية؛ خدمة للبلاد، للمحافظة على الاستقرار والأمن الوطنيين».
 
واعترف بوجود فراغٍ قانونيٍ، يمنع السلطات من مراقبة «نشاط مقاطعي الانتخابات في الجزائر»، مؤكدًا أن الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، ستباشر خطة للتحكم في مراقبة دعاة المقاطعة على الفضاءات الافتراضية ورصد تجاوزاتهم 
 
وأكد بدوي، الذي يشرف بدوره على تنظيم الانتخابات، على حياد الإدارة وضمان شفافية الاقتراع ونزاهته، ردًّا على انتقادات معارضين لأداء الحكومة منذ بدء التحضير للانتخابات المحلية، واتهامهم لها بــ»خياطة الخارطة السياسية، وحسم نتائج الانتخابات لصالح مرشحي الموالاة».
 
ودعا الوزير الجزائريين إلى المشاركة في الانتخابات، بعدما هيمنت دعوات المقاطعين على الفضاءات الافتراضية، مقابل سيطرة السلطات الحكومية والأمنية على الشارع والمهرجانات الدعائية للأحزاب والمرشحين المستقلين، خلال الحملة الانتخابية التي اختتمت ليل الأحد؛ لتفسح المجال لفترة الصمت الانتخابي
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد