أبطال أوروبا .. توتنهام يواصل التألق ويهزم دورتموند

mainThumb

22-11-2017 08:56 AM

السوسنة - واصل بوروسيا دورتموند الألماني نتائجه المخيبة في دوري أبطال أوروبا، بعدما سقط في فخ الهزيمة أمام توتنهام بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سيجنال إبدونا بارك" معقل أسود الفيستيفال، ضمن منافسات الجولة الخامسة بدور المجموعات.

 
وافتتح بيير إيمريك أوباميانج التسجيل لدورتموند في الدقيقة (31)، فيما سجل هدفي توتهام كل من هاري كين (49) و سون هيونح مين (76).
 
وضمن توتنهام صدارة المجموعة الثامنة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة، فيما تجمد رصيد دورتموند عند نقطتين بفارق الأهداف عن أبويل نيقوسيا متذيل الترتيب.
 
وجاءت أولى فرص اللقاء في الدقيقة الثالثة عن طريق سون هيونج مين، مهاجم توتنهام الذي سدد كرة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن أكسيل زاجادو، مدافع دورتموند تدخل وأبعد الكرة إلى ركنية في اللحظة الأخيرة.
 
 
ورد أندريه يارمولينكو، جناح دورتموند بتسديدة من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 13 ولكنها جاءت ضعيفة في يد هوجو لوريس، حارس توتنهام.
 
وأضاع بيير أوباميانج، هدفًا محققًا لدورتموند في الدقيقة 19، بعدما استلم تمريرة ساقطة من يارمولينكو وضعته في موقف انفراد بالحارس، إلا أنه سدد بشكل ضعيف لتتهادى الكرة بجوار القائم الأيسر.
 
وكاد سون أن يفتتح التسجيل للسبيرز في الدقيقة 29 بعدما تحرك بشكل جيد في منطقة الجزاء، ولعب كرة عرضية من جهة اليسار، ولكن تسديدته ذهبت في المكان الذي يقف فيه الحارس.
 
 
 
ونجح أوباميانج في هز شباك توتنهام في الدقيقة 31، بعدما تلقى تمريرة رائعة بالكعب من يارمولينكو، ضربت دفاع السبيرز، ووضعت الدولي الجابوني في زاوية جيدة للتسديد، ليضع الكرة على يمين الحارس.
 
ومن هجمة خطيرة نفذها توتنهام في الدقيقة 40 عن طريث داني روز الظهير الأيسر، الذي أرسل عرضية أرضية قابلها كريستيان إيركسن بالتسديد المباشر، إلا أن بوركي أبدع وتصدى للكرة.
 
وبعدها بدقيقة تألق بوركي مجددًا وتصدى لرأسية إيريك داير، الصعبة إذ أبعدها عن مرماه بشكل رائع، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.
 
 
 
وفي الشوط الثاني، أدرك هاري كين، مهاجم توتنهام التعادل في الدقيقة 49، بعد خطأ دفاعي بدأ من جيرمي توليان الذي فشل في إبعاد الكرة من المناطق الخلفية، لتصل إلى ديلي آلي الذي مررها بدوره إلى كين الذي سدد بسهولة في المرمى في ظل رقابة سيئة من قلبي الدفاع مارك بارترا وزاجادو.
 
وهدد آلي، مرمى دورتموند في الدقيقة 58، بعدما سدد تمريرة كين بالكعب على منطقة الجزاء، إلا أن كرته مرت بعيدة قليلاً على القائم الأيمن.
 
وواصل توتنهام استحواذه على الكرة مع غياب الفاعلية على مرمى الفريقين، حتى الدقيقة 76، التي شهدت تألق آلي الذي تلاعب ببارترا ومنح تمريرة رائعة داخل منطقة الجزاء، لسون الذي أودع الكرة في شباك دورتموند بشكل رائع.
 
 
 
وكان إيركسن قريبًا من تسجيل الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 81، بعدما لعب رأسية متقنة إثر عرضية روز من اليسار، ولكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر.
 
وشهدت الدقيقة 89 إصابة بوركي حارس دورتموند بعدما ارتطمت رأسه بأقدام البديل فيرناندو لورينتي، في كرة مشتركة بينهما، ليخرج من ملعب المباراة مستبدلاً ويحل رومان فايدنفيلر، بدلاً منه.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد