النقابات العمالية: قرار ترامب إعلان حرب

النقابات العمالية: قرار ترامب إعلان حرب

السوسنة - اعتبر اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني قرار الرئيس الامريكي بشأن إعلان القدس عاصمة للكيان الصهيوني إعلان حرب .

وتاليا نص البيان:
 
بيان من اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني حول قرار الرئيس الامريكي الاخيرعلى كافة الشعوب العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة وهو يمثل عدوان شامل على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وخرقاً سافراً لكافة المواثيق والقرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة وعن مجلس الأمن وغيرها من المنظمات الدولية.
 
بكل مشاعر الغضب الشديد وقف اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني أمام قرار الرئيس الامريكي ترامب بنقل السفارة الامريكية إلى القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وإعتبار القدس عاصمة الكيان الصهيوني .
 
أننا في اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني نرى في هذا القرار إعلان حرب على كافة الشعوب العربية عامة والشعب الفلسطيني خاصة وهو يمثل عدوان شامل على الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني وخرقاً سافراً لكافة المواثيق والقرارات الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة وعن مجلس الأمن وغيرها من المنظمات الدولية التي أكدت جميعها على عروبة القدس ومكانتهاعند الفلسطينين أولاً ولدى الأمة العربية قاطبة ثانياً .
 
إن الشعب العربي الفلسطيني والذي مضى على نضاله وكفاحه أكثر من مئة عام قدم خلالها التضحيات الكبيرة وآلاف الشهداء والجرحى والأسرى والمهجرين بشكل قصري من بيوتهم بعد تدميرها ورغم ئلك ما زال متمسك بحقه بالحرية والاستقلال والعودة من أجل إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وإنهاء الاستعمار البغيض لأرضه .
 
أننا في اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني إذ نناشد كافة عمال العمال ومنظماتها الدولية والعربية والقوى التقدمية والديمقراطية العالمية لرفض هذا القرار وعدم التعاطي معه والطلب من حكوماتهم لرفضه أيضاً وإتخاذ خطوات عملية لمحاصرته ومحاصرة جميع الجهات التي تؤيده بإعلان مقاطعة هذه الجهات كما نطالب التضامن مع الحق التاريخي للشعب الفلسطيني بالقدس كعاصمة أبدية له .
 
 عاشت نضالات الحركة العمالية الأردنية
 
عاش التضامن العمالي العالمي
 
وستبقى القدسعاصمة فلسطين الأبدية
 
7 / 12 / 2017
 
المهندس عزام الصمادي
 
رئيس اتحاد النقابات العمالية المستقلة الأردني