ترامب يعلن الانتصار على داعش في سوريا والعراق

ترامب يعلن الانتصار على داعش في سوريا والعراق

السوسنة - أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة حققت الانتصار، على حد تعبيره، على تنظيم "داعش" الإرهابي في كل من سوريا والعراق، جاء ذلك خلال مراسم توقيعه على ميزانية الدفاع الجديدة للبنتاغون.

وقال ترامب، "انتصرنا في سوريا، انتصرنا في العراق، ولكنهم (داعش) ينتشرون في مناطق أخرى"، مؤكدا، أن "أمريكا تتعقبهم بنفس السرعة التي ينتشرون بها".

وأشار ترامب إلى أن الولايات المتحدة ستستمر في محو الإرهابيين، إينما ظهروا بعد الحرب في العراق وسوريا.

وأضاف الرئيس الأمريكي، أن "ميزانية البنتاغون الجديدة تخصص الأموال اللازمة لمواصلة الحرب لتدمير "داعش"، قائلا، إنه "في خلال الـ 8 أشهر الأخيرة، حققت الولايات المتحدة نجاحا كبيرا في حربها ضد التنظيم الإرهابي، أكثر مما حققته الإدارة السابقة طوال فترة حكمها".

وتجدر الإشارة إلى أن الميزانية الجديدة للبنتاغون بلغت حوالي 692 مليار دولار، تم تخصيص 66 مليار دولار منهم للعمليات العسكرية الخارجية وخاصة في أفغانستان، العراق وسوريا. 

ووفقا لموقع البنتاغون، فان نفقات الولايات المتحدة على العمليات العسكرية الحالية لمكافحة الإرهاب في سوريا والعراق، والتي بدأت في آب 2014، بلغت 14.3 مليار دولار. ما يعني أن واشنطن تنفق على مكافحة الإرهابيين 13.6 مليون دولار في اليوم.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، قام بزيارة القاعدة الجوية الروسية في "حميميم" في سوريا، حيث أعطى الأمر بسحب القوات الروسية من سوريا. 

وأكد بوتين أن السلطات الروسية والسورية استطاعت الحاق الهزيمة بتنظيم "داعش" الإرهابي، وعلى الرغم من ذلك ما زالت التهديدات الإرهابية تشكل خطرا كبيرا.