آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

مدرسة الخنساء في مادبا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية

 مدرسة الخنساء في مادبا تحتفي باليوم العالمي للغة العربية
السوسنة - نظمت مدرسة الخنساء الثانوية للبنات في مادبا اليوم، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية بحضور مدير الشؤون الفنية في تربية مادبا سالم السمارات ورؤساء الاقسام ومعلمي المدرسة ومعلمي اللغة العربية في مدارس قصبة مادبا.
 
وقالت مديرة المدرسة شريفة ابو الخيل، ان مدرسة الخنساء دأبت على الاحتفال سنويا بهذه المناسبة الهامة التي تعبر اهمية الحفاظ على اللغة العربية، التي تعبر عن هويتنا مشيرة ان اللغة العربية لغة القرآن الكريم محفوظة بحفظه .
 
واشتمل الحفل على ورقة عمل قدمها استاذ اللغة العربية في الجامعة الاميركية في مادبا بكر السواعدة بعنوان "القراءة واثرها على الابداع الكتابي" اكد فيها اهمية القراءة والحفاظ على قيمة الكتاب، مشددا ان القراءة تمنح القارئ المخزون اللغوي الذي يمكنه من الابداع لافتا ان الانسان يبدأ مقلدا ثم ينتقل الى مرحلة الابداع.
 
كما قدمت المسؤولة عن مشروع تحدي القراء عربي الدكتورة حنان الكيلاني ورقة عمل حول اهمية القراءة والمطالعة فيما قدمت ايضا ورقة حول الطرق الاحترافية في تعليم القراءة فيما قدمت طالبات المدرسة مناظرة شعرية ومشهد تمثيلي قدمته طالبات من مدرسة لب الثانوية حول اهمية اللغة العربية والحفاظ عليها .
 
واشتمل الحفل على مسابقة ثقافية لطالبات المدرسة تقيس المخزون المعرفي لدى الطالبات وقصيدة شعرية عن اللغة العربية قدمتها الطالبة هبة ابو اظهير فيما كرم الاستاذ السمارات الطالبات الفائزات في مسابقة الابداع الادبي .