كفرنجة: غياب البديل يجبر البلدية على فتح ابواب المسلخ

mainThumb

27-12-2017 11:06 PM

السوسنة - قال رئيس بلدية كفرنجة، نور بني نصر، إن "البلدية لم تتمكن من إغلاق مسلخ كفرنجة لعدم توفر البديل لأن المسلخ يخدم أبناء اللواء ومحافظة عجلون".

وكان مواطنون قد طالبوا الجهات المعنية بإنشاء مسلخ حديث ومتطور ومجهز بكافة المعدات اللازمة وعمال النظافة وبعيدا عن التجمعات السكنية.
 
وبين بني نصر مساء الاربعاء، أن "البلدية أجرت صيانة لجدرانه وأماكن تصريف مخلفات الذبحيات وتنظيفه بكلفة ثلاثة آلاف دينار، كما اشترطت على المشرف على المسلخ توظيف عمال للقيام بعملية النظافة المستمرة.
 
واضاف انه تم وضع خطة لإعادة تأهيل المسلخ لحين توفر آخر مناسب وملائم؛ حيث تسعى البلدية لعمل مسلخ بمواصفات تتلاءم مع شروط الصحة والسلامة العامة".
 
وناشد بني نصر وزيري الشؤون البلدية والتخطيط والتعاون الدولي توفير منحة للبلدية، لأن "وضع البلدية المالي الحالي صعب جدا والبلدية غير قادرة على إقامة مثل هذا المشروع الحيوي والمهم لخدمة اللواء الذي يزيد عدد سكانه عن 60 ألف نسمة".
 
وأشار الى أن البلدية طرحت عطاء تأجير المسلخ وإدارته من قبل القطاع الخاص ضمن شروط جديدة أبرزها إلزامهم بتوفير عمال للنظافة للمحافظة على المسلخ الذي ما زال يعاني من ظروف صحية وبيئية صعبة.
 
وكان وزير الشؤون البلدية قرر قبل شهرين، اغلاق المسلخ لمخالفته شروط الصحة والسلامة العامة.
 
من جهته دعا عضو جمعية البيئة الأردنية، محمد الخطاطبة، الى إعادة تأهيل المسلخ وتوفير عمال نظافة لمتابعة أوضاعه أو إيجاد مسلخ حديث ومتطور، بعيدا عن التجمعات السكانية ويتناسب مع الشروط الصحية.
 
وقال مدير صحة المحافظة، الدكتور تيسير عناب، إن المديرية أوصت بإغلاق المسلخ كونه غير مؤهل صحيا وبيئيا ويقع مجاور للمناطق السكنية الأمر الذي يهدد السلامة العامة."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد