آخر الأخبار

أكثر الأخبار قراءة

قصص للأطفال : خطر الكذب

قصص للأطفال : خطر الكذب

السوسنة - شذى مشاعلة :

يحكى أنه كان هناك راع للأغنام يعيش في إحدى القرى الصغيرة ، وكان يخرج من بداية النهار إلى غروب الشمس مع أغنامه إلى مختلف الحقول و السهول ، فتأكل الاغنام وترتع بسعادة .
 
وفي يوم من الأيام شعر الراعي بالملل وقرر أن يصنع مقلباً في أهل القرية ليتسلى و يطرد الملل ، فقام بالصراخ عالياً : يا أهل القرية ساعدوني هجم الذئب على خرافي ، يا أهل القرية النجدة النجدة ، فسمع أهل القرية الصراخ و أسرع الجميع لنجدة الراعي وخرافه من بطش الذئب .
اقرأ أيضا : قصص للأطفال .. المحافظة على الشجرة
وعندما وصل أهل القرية إلى الراعي وخرافه وجدوه يضحك بقوة مراراً و تكراراً ، فتسائل الجميع عن السبب الذي يدفع الراعي للضحك وعن الصراخ الذي سمعوه منه ، ليرد الراعي بكل جرأة و كيد أنها كانت مجرد مزحة ، فانزعج الجميع من فعلة الراعي .
 
وفي الأيام التالية اعتاد الراعي على تلك المزحة الثقيلة مع أهل القرية ، وفي كل مرة كان أهل القرية الأطياب يذهبون لمساعدته و ينزعجون من كذبه عليهم .
اقرأ ايضا : قصة رائعة للأطفال : في الاتحاد قوة
وفي يوم من الأيام هجم الذئب على خراف الراعي ، فبدأ الراعي بالصراخ والعويل ، ولكن أهل القرية كانوا قد امتنعوا عن مساعدة الراعي الكذاب لأنه كذب عليهم أكثر من مرة ، فأكل الذئب الخراف جميعها وكان هذا درساً قاسياً للراعي الكذاب ، فالكذب هو عمل سيء حتى لو كان مزاحاً.