من هو الفنان هيثم يوسف ؟

mainThumb

03-01-2018 09:45 PM

السوسنة – هبة خالد الفاخوري - أمير الحب هيثم عبد يوسف , ولد في العراق ببغداد 29 / أكتوبر / 1969  ,  مغني وملحن , أحب الفن والرياضة منذ صغره وكان محتار بينهم , حيث لعب مع فريق أشبال وبعدها مع ناشئة نادي الزوراء , ولكن كان حبه للفن اكبر . 
 
وبدأ مسيرته الفنية عام 1983  , عندما التحق بفرقة أطفال بغداد أحباب القائد  ومنها اشتهر , وشارك بديو مع الطفل مهند محسن بأغنية يا بو الفرسان , وبعدها التحق  بالفرقة النغمية الفنية .
وعام 1989 كانت أول أغنيه ما أصالحك وعرضت على التلفاز العراقي  , وكانت بداية انطلاقته في أغنية عنيد ولاقت نجاح كبير وواسع , حيث كان حريص في اختيار أغانيه .
 
 وقدم المغني هيثم يوسف الأغاني الهادئة التي تأخذ الطابع الرومانسي الحزين , وتعد  هذا ميزة له بسبب انتشار الغناء ذو الإيقاع السريع والكلمات الغير سوية , ولحن للعديد من الملحنين العراقيين البارزين ومنهم : سهيل شوقي , وعلي صابر  , وحازم فارس , وغيرهم .
 
 وقام بإحياء العديد من حفلات الجالية العراقية في أميركا وأوروبا وأستراليا وكندا وغيرها من الدول العربية . 
 
وعام 2009 حدث خلاف بين هيثم يوسف والمغني أيمن زبيب بعد أن أدى بعض ألحانه وأخذ بعض أغانيه من دون علمه .
وحصد الفنان هيثم يوسف العديد من الألبومات خلال مشواره الفني ومنها :  يا ناس عام  1993 , شيفيد الندم عام  1994 ,  اشتكينا عام 1996, لعيونها عام  1997 , كذابة عام  1998 , أمير الحب عام  2000 , أحباب الروح عام  2004 ,  أشوفك حلم عام  2000 , أنساها عام  2012 .
 
وكان له العديد من الأغاني المنفردة ومنها : محبوبي تعال , مثل الناس , عشرتنا انتهت , اسمع منك , ما أريد اعتب عليك , ردت منك تجي , حان الوقت , عيونك حلوه , هواية تزعل , بعيد ابقى , ذنبك على جنبك , حبيبي والزمن , وين أبعدت , هية لو مو هية , هذا الحلو , هواية صعبة , أضعف كدامك , ذوبت قلبي , أنت حبيبي , آه لو اعرف شبيك , بس أنت , مشغولة بغيري , صبر أيوب , طلعت روحي , هذا الحب , احبك أكثر , الكل بالكل , كل العالم , راجع يا وطن , بنت عمي , أنسى ولا تعذب قلبك , ليش الزعل , تغارين .
 
وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات ومنها : أفضل مطرب في العراق في استفتاء قناة الشباب العراقية عام 1994 , وأفضل أغنية عن أغنية  يا ناس ارحموا بحالي لعام 1994 .
   وقدم عدة دويتوهات مع عدة فنانين وهي : أغنية ارحموني مع رحمة رياض , وأغنية ضيعنه القدر مع مهند محسن , وأغنية مو ذنبك مع شقيقه الفنان والملحن ليث يوسف , وأغنية يا أول عشق مع عباس جيجان , وأغنية ما يسوى العتب مع ليث يوسف .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد