نضارة البشرة في 14 خطوة

mainThumb

16-01-2018 08:14 PM

السوسنة – شذى المشاعلة - يسعى الجميع دائماً للظهور بأفضل الصور والأشكال ، ولأن بشرة الإنسان هي الجزء الأبرز و التي تعكس صحة الإنسان الداخلية وسلوكياته بشكل عام ، فإن البشرة هي محط اهتمام الجميع نساء كانوا أم رجالاً والتي تشكل هوساً للبعض عند حدوث بعض المشكلات فيها والتي تتنوع بين ظهور حب الشباب وجفاف البشرة وتشققها  وبهتانها و ذبولها و وجود التصبغات المختلفة والخطوط السوداء و البيضاء  و غير ذلك من المشاكل التي تتعرض لها البشرة ، فكيف نحافظ على نضارتها ؟! و ما هي أهم الخطوات التي يجب الانتباه لها عند العناية بها ! 
1.النظام الغذائي المتوازن والذي يحتوي على كافة العناصر التي تفيد البشرة وصحتها هو من أهم النقاط التي يجب مراعاتها ، فالبشرة هي مرآة الداخل وهي تعكس طبيعة الغذاء الذي نتناوله عادة .
 
2. الابتعاد عن التدخين، لأنه من أكثر العادات السيئة التي تضر الجسم عامة والبشرة بشكل خاص ، فهو يحتوي على النيكوتين المسؤول عن حصول الهالات السوداء تحت العينين وحول الفم .
3. استخدام واقي الشمس في الصيف والشتاء هو خطوة مهمة لحماية البشرة من الأشعة الضارة و الأتربة والغبار الذي قد يعمل على تسكير المسامات التي تهوي البشرة .
 
4. شرب الماء بشكل كبير يجدد الحيوية في البشرة و يعمل على إظهارها بمظهر صحي و رائع ، فيجب شرب لترين من الماء أو ما يعادل ثمانية أكواب في اليوم الواحد .
 
5. إن الإكثار من السكريات والدهون هو من المسببات القوية التي تضر بالبشرة وتعمل على تحفيز الخلايا الدهنية و بالتالي ظهور الحبوب في الوجه .
 
6. إن النوم المنتظم والذي يكون خلال ساعات النهار هو من أهم ما تحتاجه لبشرة مشرقة و صحية دائماً .
7.الإكثار من تناول العصائر الطبيعية من أهم الخطوات المفيدة لاحتوائها على عناصر مفيدة عدة .
 
8.الابتعاد عن الإكثار من الشوكولاته بأنواعها .
 
9.التقليل من استخدام مستحضرات التجميل و تنظيف البشرة الجيد بعد استخدامها هو من الأمور المهمة للحفاظ على صحة البشرة .
 
10 . إن الحفاظ على نظافة الوجه وغسله بشكل دوري هو ما يخفف من الأتربة العالقة في المسامات و الذي بدوره يعمل على تحفيز الحبوب في الوجه .
 
11. الحفاظ على الحالة النفسية جيدة و بعيدة عن التوتر و القلق و الضغط النفسي هو ما يساعد البشرة على بقائها صحية ونضرة و مشرقة .
12. مساجات الوجه و تدليكه خطوة رائعة لتحفيزه على الإشراق و البهجة .
 
13. الانتباه إلى عدم استخدام الماسكات المحتوية على مواد كيميائية ضارة و استبدالها بمواد طبيعية صحية مفيدة للبشرة 
 
14. المحافظة على ابتسامتك تنعكس عليك بالبهجة و التفاؤل دائماً .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد