حملة وطنية توعوية للتعريف بالإستخدام الآمن للمبيدات

mainThumb

21-01-2018 01:40 PM

السوسنة - نفذ المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي بالتعاون مع وزارة الزراعة حملة وطنية توعوية للتعريف بالإستخدام الآمن للمبيدات .

 
وهدفت الحملة الى توعية المزارعين والجهات المعنية باهمية التقيد بالتعليمات الواردة على البطاقة التعريفية للمبيدات من حيث تحديد فترة الأمان للتخلص من المتبقيات على المنتجات الزراعية وتلافي أثرها على الانسان بالاضافة الى ضمان جودة ونوعية المنتجات الزراعية .
 
وشملت الحملة العديد من محافظات المملكة مثل العاصمة الكرك ،البلقاء ،اربد ، مادبا، الزرقاء ودير علا حيث بلغ عدد المستفيدين من الحملة 1132 مشاركا.
 
واشار مدير عام المركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي الدكتور نزار حداد الى ان الحملة جاءت في سياق الحفاظ على منتج زراعي آمن وخالي من المتبقيات من خلال التقيد بالمعلومات الواردة على البطاقات التعريفية للمبيدات .
 
وقال ان المركز الوطني يتوخى الدقة العلمية فيما يتعلق بالمنتجات الزراعية بما يكفل منافستها على المستوى الدولي ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة .
 
و نفذت الحملة حسب جدول زمني متوافق مع احتياجات المزارعين والمعنيين بالإنتاج الزراعي في المناطق المستهدفة .
 
وشارك في الحملة مزارعون من مختلف انحاء المملكة وممثلون عن اتحاد المزارعين ، ومديرية الدفاع المدني نقابة المهندسين الزراعيين ومديريات الزراعة ، وعدد من البلديات ،و جهات اعلامية ، وجمعيات تعاونية وشركات خاصة .
 
وتناولت الحملة عدد من المواضيع ذات العلاقة مثل دور وزارة الزراعة في تنظيم ومراقبة إستخدام المبيدات ، وتصنيف وتجهيز مبيدات الآفات الزراعية ،و البطاقة التعريفية للمبيد ، وأثر متبقيات المبيدات ،و معايرة آلات الرش والإسعافات الأولية في حال حدوث حالات تسمم بالمبيدات .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد