عاجل

تحديد موعد بدء العمل بالتوقيت الشتوي

عناب ترعى فعاليات شجرة لكل سائح في عمان

عناب ترعى فعاليات شجرة لكل سائح في عمان

السوسنة -  رعت وزيرة السياحة والآثار لينا عنّاب اليوم الخميس، انطلاق فعاليات يوم الشجرة في حديقة قلعة عمان تحت شعار (شجرة لكل سائح) التي تقيمها الوزارة بالتعاون مع دائرة الاثار العامة وأمانة عمان الكبرى ولجنة عمان خضراء 2020 .

 
وقالت عنّاب، ان هذه الفعاليات تأتي في إطار جهود وزارة السياحة والآثار في تجميل المواقع الاثرية والسياحية في كافة محافظات المملكة وفي سياق تطوير هذه المواقع وتحسين الخدمات السياحية فيها .
 
واضافت ان الوزارة مهتمة بتكامل عناصر المنتج السياحي الوطني، وقد جاء تنفيذ هذه الفعاليات ترسيخا لقواعد السياحة الزراعية التي تشكل مع عناصر السياحة المنوعة في المملكة قاعدة جذب سياحي فريدة ومميزة، مشيرة إلى ان هذه الفعاليات التي تبدأ في موقع حديقة القلعة وسط العاصمة عمان ستمتد الى باقي المواقع الأثرية والسياحية في المحافظات.
 
وأكدت عناب ان تشكيل لجنة عمان خضراء 2020 يأتي في إطار الإهتمام بزراعة الأشجار وتجميل المواقع العامة، مؤكدةً أهمية الرقعة النباتية في منح المواقع الاثرية والسياحية ميزة إضافية جميلة تضاف الى الميزات الفريدة التي تتمتع بها هذه المواقع، فضلا عن إطلاق مبادرة شجرة لكل سائح تهدف الى تشجيع السياح من ضيوف المملكة على زراعة الأشجار، مشيدةً بجهود أمانة عمان الكبرى من خلال مديرية الزراعة والحدائق في المساهمة الفاعلة في تنفيذ وإنجاح هذه الفعالية.
 
وأشار امين عام وزارة السياحة والاثار / عضو لجنة عمان خضراء 2020 ،عيسى قموه، الى أهمية هذه الفعاليات التي تؤسس لما يمكن تسميته بالسياحة الزراعية، التي تربط بين الغطاء النباتي وبين المناخ المناسب للزيارة والتنزه في المواقع الأثرية والسياحية.
 
وقال رئيس اللجنة التنسيقية للجنة عمان خضراء 2020 نحو أردن أخضر المهندس عماد الدباس، ان هذه الفعالية تأتي في سياق نشاطات متعددة للجنة، بهدف زيادة الرقعة الخضراء في مدينة عمان كخطوة أولى تمتد بعد ذلك الى باقي محافظات المملكة، فضلاً عن حماية الغابات من الاعتداءات والسلوكيات الخاطئة، ورفع درجة الوعي عند المواطن بأهمية حماية الغطاء النباتي.
 
وقالت مستشارة أمين عمان المهندسة تيجان الشمايلة بأن أهداف الأمانة تتفق مع أهداف اللجنة في تحسين البيئة وزيادة الوعي للحفاظ على البيئة، مؤكدة ان أمين عمان الكبرى وهو رئيس اللجنة التنفيذية للجنة عمان خضراء 2020 نحو أردن أخضر، مهتم بإقامة المزيد من الفعاليات في مناطق عمان الكبرى وباقي المحافظات في المملكة.