عاجل

التفاصيل الكاملة لجلب المطلوب عوني مطيع

البحرين تجذب استثمارات بـ733 مليون دولار

البحرين تجذب استثمارات بـ733 مليون دولار

السوسنة - قال مجلس التنمية الاقتصادية البحريني (حكومي)، الأحد، إن حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مملكة البحرين خلال 2017، بلغت 276 مليون دينار (733 مليون دولار).

وأضاف المجلس في بيان، أن الاستثمارات الجديدة ظهرت في 71 شركة، تركزت بقطاعات الخدمات المالية والصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية والاتصالات.
 
وبحسب البيان، استحوذ قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على نسبة 54 بالمائة من مجموعة الاستثمارات بالعام الماضي، ثم قطاع الصناعة بنسبة 20 بالمائة، والنقل والخدمات اللوجستية بـ 11 بالمائة.
 
وتوقع البيان، أن توفر هذه الاستثمارات ما يقارب من ألفين و831 وظيفة على مدى الثلاث سنوات القادمة، بارتفاع 72 بالمائة عن 2016.
 
وتزيد الاستثمارات الجديدة بنسبة 161 بالمائة عن المحقق في 2016، والبالغة 106 ملايين دينار (281 مليون دولار)، بحسب البيان.
 
وقال خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، إن نمو الاستثمارات يعكس الجهود المشتركة الرامية لتحقيق الانتقال من اقتصاد قائم على الثروة النفطية إلى اقتصاد منتج قادر على المنافسة عالمياً.
 
ومجلس التنمية الاقتصادية في مملكة البحرين، يشكل هيئة حكومية نشطة تعمل على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى البلاد، ويركز المجلس على قطاعات اقتصادية مستهدفة تشكل ميزة تنافسية للمملكة.
 
والبحرين تعتبر الأقل إنتاجا لجهة الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يومياً.