الاوقاف تشكل لجنة للوقوف على حيثيات وقفية الطاهات

mainThumb

19-02-2018 02:28 PM

السوسنة -شكل وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات لجنة من المعنيين بالأوقاف ومؤسسة تنمية أموال الاوقاف وممثلين عن ورثة الواقف الطاهات لدراسة الوقفية والوقوف على حيثياتها ودراسة المشاريع التي يمكن اقامتها على ارض الوقف البالغة مساحتها 20 دونما تقريبا، وفق احكام الشريعة الاسلامية وشرط الواقف.
 
واكد عربيات خلال لقائه عددا من ممثلي ورثة الواقف المرحوم صالح الطاهات ان الوزارة على استعداد تام لإلغاء اي اتفاقية متعلقة بوقفية الطاهات اذا لزم الامر وفي حال وجود شك بشأن مخالفة شرط الواقف، مشيرا الى ان الوزارة ستقوم ايضا من خلال اللجنة المشكلة بدراسة مطالب الورثة بإنشاء معهد شرعي على قطعة الارض او جزء منها.
 
وثمن ورثة الواقف الطاهات الجهود التي تبذلها الوزارة في المحافظة على الوقف وتشجيع المواطنين عليه، اضافة الى تثمينهم قرار الوزير تشكيل لجنة واشراكهم بها لدراسة الامر والوصول الى نتائج ايجابية غير مخالفة لوصية الواقف.
 
بدوره اعلن المستثمر عثمان شوتر تجاوبه الكامل مع كل ما يتم اتخاذه من توصيات تصدر عن اللجنة التي شكلها الوزير، موضحا بان هذا وقف ولا يمكن تجاوز الاحكام الشرعية المتعلقة به وشرط الواقف.
 
وكان الوزير اطلع الحضور على كافة الاجراءات التي تم اتباعها بخصوص إنشاء استثمار يعود ريعه لصالح مسجد قرية الصريح الشمالي بحسب وصية الواقف على قطعة أرض مساحتها 20 دونما تقريبا بمنطقة الصريح بمحافظة اربد والتي تم وقفها عام 1947 من المرحوم صالح الطاهات ونوعية الاستثمار الذي تم الاتفاق عليه مع المستثمر، مشيرا الى ان العقد المبرم بين الاوقاف والمستثمر نص على عدم مخالفة الاستثمار لأحكام الشريعة الاسلامية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد