مجمع اللغة العربية يعقد امتحان الكفاية لأول مرة

مجمع اللغة العربية يعقد امتحان الكفاية لأول مرة

السوسنة - أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن فتح باب التسجيل لامتحان الكفاية في اللغة العربية، الذي يعقد لأول مرة، الساعة 11 السبت 10 آذار المقبل في قاعات ديوان الخدمة المدنية.

ويأتي الامتحان استناداً لأحكام قانون حماية اللغة العربية 2015، الذي تنص المادة 10 على انه "لا يعين معلم في التعليم العام أو عضو هيئة تدريس في التعليم العالي أو مذيع أو معد أو محرر في أي مؤسسة إعلامية إلا إذا اجتاز امتحان الكفاية في اللغة العربية ...".
 
ودعا رئيس المجمع رئيس اللجنة العليا لامتحان الكفاية، الدكتور خالد الكركي، في بيان، "الراغبين في التقدم للامتحان مراجعة المجمع الكائن في شارع الملكة رانيا العبدالله- بجانب مسجد الجامعة الأردنية، بين الساعة الثامنة والنصف صباحاً والثالثة والنصف مساءً من يوم بعد غد الأربعاء ولمدة 8 أيام، وإبراز بطاقة الأحوال المدنية وتسديد رسم الامتحان ومقداره عشرون ديناراً، وذلك للحصول على الإيصال المطلوب لإتاحة التقدم للامتحان".
 
واوضح البيان أنه يجوز إعادة التقدم للامتحان لمن لم ينجح في دورة لاحقة، علماً أن الامتحان يعقد مرة واحدة شهرياً على الأقل، وتكون نتائجه سارية لمدة ثلاث سنوات بعد تاريخ اعتمادها.