هكذا علّق نتنياهو على إحباط مخابراته تفجير طائرة إماراتية

هكذا علّق نتنياهو على إحباط مخابراته تفجير طائرة إماراتية

السوسنة - لم يتأخر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن التعليق على الأنباء التي تحدثت عن إحباط الاستخبارات الإسرائيلية عملية تفجير كانت تستهدف طائرة إماراتية خلال العام الماضي.

 
وقال نتنياهو، خلال كلمة ألقاها أمام مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى: "أحبطت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إسقاط الطائرة.. كاد هذا يتسبب في قتل عدد لا يقدر من الأبرياء"، مضيفا: "كاد ذلك يؤدي أيضا إلى خلل هائل في المواصلات الجوية العالمية".
 
وكشف نتنياهو أن "نجاح القوات الأمنية الإسرائيلية" في إحباط هذه العملية "يعد واحدا فقط من أصل عشرات العمليات الإرهابية التي أحبطناها في كل أنحاء العالم".
 
وأضاف: "أعتقد أنه يجب القول: كل الاحترام للاستخبارات الإسرائيلية التي لا تحمي المواطنين الإسرائيليين فحسب، بل تحمي أيضا مواطني دول كثيرة أخرى".
 
وكانت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية كشفت اليوم أنّ ما تعرف بـ"الوحدة (8200) التابعة لـ"هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية" أحبطت الهجوم الذي "كان سيتم عبر تفجير طائرة تابعة لشركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية المتوجهة من مدينة سيدني الأسترالية نحو أبو ظبي".
 
وأشارت إلى أن الشرطة الأسترالية اعتقلت اثنين من المنفّذين يحملان الجنسية الأسترالية، "خططا لتسميم ركّاب شركة الطيران الإماراتية باستخدام الغاز، ومن ثم تفجيرها".