الرئيس التشادي يستقبل عقار وعرمان

mainThumb

24-02-2018 01:25 PM

السوسنة - قال مبارك أردول الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية شمال جناح مالك عقار إن وفدا من الحركة  زار  العاصمة التشادية انجمينا في الفترة من 13 الي 22 فبراير الجاري، برئاسة رئيس الحركة الشعبية مالك عقار ونائبه ياسر عرمان ، التقى خلالها الرئيس إدريس دبي اتنو وعدد من المسؤولين في جمهورية تشاد.

وتأتي هذه الزيارة بعد اقل من اسبوع من معارك عنيفة بين جناحي الحركة المنقسمة حيث يقود الجناح الاخر عبد العزبز الحلو.
 
وفيما لم تذكر وسائل الاعلام الرسمية التشادية معلومات عن الزيارة حتى وقت متأخر من مساء الجمعة  قال اردول في بيان صحفي بثه عبر صفحته على فيسبوك اطلعت عليه " سودان نيوز مونيتور"  إن الرئيس التشادي يقف مع وحدة السودان لأنها تخدم السودان في المقام الأول ومن ثم جيرانه وإفريقيا عموما.
 
وجاء في سياق البيان الصحفي أن وفد الحركة الشعببة  شكر الرئيس ديبي على دعوته ومشاركته الفاعلة في مكافحة الإرهاب وحركات الإرهاب التي بإسم الإسلام ولم تستهدف الا المسلمين أنفسهم مثلما يحدث في نيجيريا حيث كان ضحايا إرهاب بوكو حرام أكثر من ( 240000 ) غالبيتهم الساحقة من المسلمين النيجيريين.
 
وقال اردول إن  وفد الحركة الشعبية قدم شرحا متكاملا للأوضاع في السودان، والمجهودات التي بذلت للوصول إلى حل سياسي شامل، وكذلك أوضح الوفد المعوقات التي إعترضت تلك الجهود.
 
ولم يتسن لسودان نيوز مونيتور الاتصال باي مسئول رسمي سوداني للتعليق على هذه الزيارة>
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد