البحرين : 4 مليارات دولار انفاق السياح خلال 2017

mainThumb

25-02-2018 01:37 PM

السوسنة - وصل الإنفاق السياحي في البحرين العام الماضي الى يعادل 2ر4 مليار دولار بمعدل نمو سنوي 9ر8 في المائة، بحسب وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني زايد الزياني.

 
وقال الزياني ان مساهمة السياحة في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة تقدر بحوالي 8ر6 في المائة العام الماضي وتخطط الوزارة لزيادة نسبة مساهمة هذا القطاع خلال السنوات المقبلة، مضيفا في تصريح له اليوم الاحد ان الحكومة تسعى لتعزيز القطاع السياحي وتنويع مصادر الدخل من خلال تسليط الضوء على القطاعات غير النفطية كالسياحة لتصبح أحد الروافد الأساسية التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني ما يساهم في تعزيز مكانة البحرين كوجهة سياحية على الصعيدين الإقليمي والدولي.
 
وارتفع أعداد الزوار للبحرين العام الماضي بحوالي 2ر1 مليون زائر ليبلغ 4ر11 مليون زائر بنسبة نمو 9ر11 في المائة، وزادت الليالي السياحية بحوالي 3ر1 مليون ليلة سياحية ليصل إجمالي الليالي السياحية 3ر12 مليون ليلة، فيما سجلت العوائد السياحية زيادة بقيمة 135 مليون دينار عن العام الماضي لتسجل 6ر1 مليار دينار بحريني خلال العام الماضي.
 
وحسب بيانات عالمية فإن السائح العربي، يعد الأكثر إنفاقاً حيث يبلغ متوسط إنفاقه على رحلة 5 أيام ما لا يقل عن 4500 دولار متجاوزاً ما ينفقه السائح الأجنبي الذي غالباً ما يكون ضمن مجموعات حيث يبلغ إنفاقه لرحلة بنفس المدة بحدود مبلغ لا يتعدى 300 دولار.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد