جلسات تعريفية بالفرص الاستثمارية بقطاع السياحة

 جلسات تعريفية بالفرص الاستثمارية بقطاع السياحة
 السوسنة - تبدأ هيئة الاستثمار بالشراكة مع مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اعتبارا من يوم غد الاثنين عقد سلسلة من الجلسات التعريفية بالفرص الاستثمارية في قطاع السياحة وكيفية تمويلها في كافة محافظات المملكة، اضافة الى دراسات الجدوى الأولية الخاصة بالمشاريع المقترحة.
 
وقال بيان للهيئة اليوم الاحد أن اولى الجلسات ستكون في محافظة إربد بتاريخ 26 شباط في قاعة مطعم أمية الساعة العاشرة والنصف صباحا حيث ستكون الدعوة مفتوحة للعموم.
 
وسيتخلل أجندة الجلسات عرض من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة حول واقع القطاع واتجاهاته المستقبلية وخطط تسويق الأردن عالمياً.
 
كما سيتم خلال الجلسات التعريف ببرامج ضمان القروض والحوافز الاستثمارية المخصصة للقطاع السياحي ومصادر التمويل التي توفرها مجموعة من البنوك التي عقد مشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شراكات معها لهذه الغاية.
 
ووفقاً للخارطة الاستثمارية التي أطلقتها الهيئة نهاية العام الماضي فإن عدد المشاريع السياحية المقترحة يصل إلى 20 مشروعا بكلفة 47 مليون دينار موزعة على المحافظات