حداد: أكثر من 250 موقعا أثريا في عجلون

حداد: أكثر من 250 موقعا أثريا في عجلون
السوسنة - نظمت جمعية البيئة الأردنية ومنتدى رايات الابداعية بالتعاون مع وكالة انجاز الاخبارية اليوم في منتجع راجب السياحي ندوة حوارية عن واقع السياحة في محافظة عجلون وابرز التحديات التي تواجهها.
 
واشار رئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب النائب وصفي حداد الذي رعى فعاليات الندوة، الى اهمية دعم القطاع السياحي في المحافظة التي تتمتع بميزات سياحية وبيئية وفيها اكثر من 250 موقعا أثريا.
 
وبين أن المحافظة ما تزال بحاجة لدعم كبير لتنشيط المسارات السياحية القائمة بالاضافة الى توفير المنح لدعم أصحاب المشاريع السياحية الصغيرة لتطوير مشاريعهم وتشجيع المواطنين على اقامة مشاريع سياحية.
 
واشار ان لجنة السياحة والآثار في مجلس النواب تولي المحافظة اهمية خاصة، وسيتم ترويجها سياحيا ووضع بعض المناطق على الخارطة السياحية بالتنسيق مع وزارة السياحةن كما ستنظم اللجنة لقاء لاصحاب المشاريع والمهتمين بالشأن السياحي لبحث دعم المشاريع التي تخدم القطاع السياحي في المحافظة. واكد استعداده لجذب المشاريع السياحية من خلال التواصل مع الوزارات والمنظمات المختصة بالسياحة التي تنمي الواقع السياحة في المحافظة من خلال توفير المنح للمشاريع السياحية التي تعود بالنفع على المجتمع المحلي.
 
واكد مدير اوقاف عجلون الدكتور احمد الصمادي اهمية تعزيز السياحة الدينية بشقيها الاسلامي والمسيحي وجذب الاستثمارات السياحية التي تعود بالنفع والفائدة على الشباب والمجتمع المحلي.
 
واشار عضو جمعية البيئة نويران فريحات الى إن المسارات السياحية بحاجة لتأهيل بالاضافة وايصال الخدمات الضرورية والمهمة للمناطق السياحية في راجب.
 
وبينت عضو منتدى رايات الابداعية آلاء ابو هليل ان المحافظة تتميز بتنوع بيولوجي ويجب أن تحظى بالاهتمام المستمر نظرا لطبيعتها الجميلة وتعزيز التسويق السياحي وتطوير المنتج السياحي والموارد البشرية واستغلال المهارات والخبرات السياحية التي يتمتع بها خريجو السياحة من ابناء مجتمعنا المحلي في المحافظة.
 
بدوره طالب عدد من اصحاب المشاريع السياحية الخاصة في بلدة راجب دعم مشاريعهم وتوسعتها من خلال برنامج المنح الذي تقدمه وزارتا التخطيط والتعاون الدولي والسياحة، مشيرين الى ان برنامج تعزيز الانتاجية (إرادة) قام بدراسة جدوى اقتصادية لمشاريعهم والتي تم رفعها للجهات المعنية من اجل توفير المنح .
 
وفي نهاية الندوة تم مناقشة كيفية جذب الاستثمارات السياحية لخدمة منطقة راجب.