لقاء بين 41 شركة ضمن حملة صنع في الاردن

لقاء بين 41 شركة ضمن حملة صنع في الاردن
 السوسنة  - نظمت غرفة صناعة عمان ، السبت، بمقرها لقاء جمع 41 شركة صناعية محلية ترغب بدخول اسواق كارفور المنتشرة بمختلف مناطق الممكلة، وذلك ضمن النشاطات التي تنفذها حملة (صنع في الاردن).
 
وأكد رئيس الغرفة العين زياد الحمصي، ان المنتجات الأردنية تحظى بثقة المستهلكين محليا وخارجيا وتضاهي مثيلاتها العالمية وتلبي حاجات ورغبات المشترين بالجودة والنوعية وطريقة التعبئة والتغليف.
 
وشدد العين الحمصي على ضروة التعاون بين مختلف المؤسسات للترويج للصناعة الاردنية بالسوق المحلية واسواق التصدير وبخاصة في ظل استمرار اغلاق اسواقها التقليدية جراء الظروف غير المستقرة التي تعيشها المنطقة.
 
واكد عضو مجلس ادارة الغرفة رئيس لجنة حملة (صنع في الأردن) المهندس موسى الساكت، أن اللقاء يعتبر مهم لبناء روابط وشبكة علاقات بين الصناعيين المحليين والأسواق التجارية الكبرى في المملكة، مشيدا بالتعاون الذي تبديه إدارة أسواق كارفور للترويج للمنتجات الأردنية.
 
وبين ان اللقاء يهدف لمساعدة الصناعيين على دخول اسواق كارفور المنتشرة بمختلف مناطق المملكة خصوصا الشركات الصناعية الصغيرة، التي لا تملك القدرة الترويجية والتسويقية للتعريف بمنتجاتها.
 
وعبر الساكت عن امله بان تسهم الجهود بزيادة حصة الصناعة الوطنية باسواق كارفور البالغة حاليا 60 في المائة، ما سيسهم في دعم الصناعة الوطنية وزيادة مبيعاتها، مؤكدا وجود خطط وبرامج لدى الغرفة سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع اسواق كارفور.
 
بدوره، اشاد مدير المشتريات لاسواق كارفور الاردن فرانسوا ديجاريه بالتجربة السابقة الخاصة بيوم الصناعة الوطني الذي اقيم في اسواق كارفور، وحقق نجاحات كبيرة، مؤكدا، "اننا نطمح الى مزيد من التعاون والتشاركية مع حملة (صنع في الاردن) بما يخدم المصلحة العامة ويلبي طموحات ورغبات المستهلك".
 
يذكر أن أسواق كارفور الأردن تأسس عام 2006 بالمملكة، ويشغل 2300 أردني، ويدير حاليا 5 متاجر "هايبر ماركت" و23 متجر سوبر ماركت موزعة على مختلف مناطق المملكة.
 
وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة قد افتتح الشهر الماضي فعاليات الأسبوع الوطني للصناعة الأردنية في أسواق كارفور بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني، فيما سيتم تنظيم اسبوع آخر مماثل بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال خلال شهر ايار المقبل.