الخرطوم تستضيف معرض صنع في الصين

الخرطوم تستضيف معرض صنع في الصين

السوسنة - تستضيف العاصمة السودانية الخرطوم في العاشر من هذا الشهر، معرض الخرطوم الدولي الملتقى الاستثماري ومعرض صنع في الصين الذي تنظمه شركة توركوماز للتجارة والاستثمار المحددودة بالتعاون مع الشركة الاستراتيجية الصينية للمعارض والمؤتمرات والسفارة السودانية بالصين تحت رعاية مساعد الرئيس السوداني نائب رئيس اللجنة العليا على الاشراف على ملف العلاقات السودانية الصينية الدكتور عوض الجاز.

وتشارك في المعرض 20 شركة صينية في مختلف المجالات وعدد من المستثمرين الصينيين والسودانين المقيمين بالصين ووزارات التجارة والصناعة والاستثمار السودانية والشركات المحلية.

وقال محمد كمال محمد الحسين المدير العام لشركة توركوماز المنظمة، إن الملتقى السوداني الصيني سيشارك فيه عدد من المختصين وستقدم فيه اوراق عمل لعدة جهات من المشاركين، مشيرا الى انه تمت كل الترتيبات اللازمة لقيام الملتقى والمعرض بالصورة المطلوبة التي يستفيد منها السودان في هذا المجال.

واشار الى أن من اهم اهداف هذا الملتقى تعزيز الشراكة بين السودان والصين والوصول الى منصة استراتيجية لتهيئة المناخ الاستثماري الجاذب ومعالجة جميع القضايا الخاصة بالمستثمر، ممتدحا اهتمام الجاز وتشجيعه لقيام المعرض.

واكد اهتمام الشركات الصينية ومشاركتها حيث بدأت في شحن معروضاتها في وقت مبكر كما سيكون هنالك مزاد علني لهذه المنتجات الصينية، داعيا المختصين داخل البلاد للاهتمام بهذا الحدث الكبير حتى يكون دعامة لدعم الاستقرار الاقتصادي والناتج القومي.

واضاف انه تم التنسيق مع الشركة الصينية على تدشين مركز تجاري سوداني صيني يكون له وجود داخل الصالات يطرح مشاريع ضخمة مشتركة بين البلدين لتكون دعامة لاصحاب المشاريع والشركات الصغيرة والخريجين لمعالجة المزيد من القضايا حتى تكون الشركة السودانية المنظمة لها مساهمة تاريخية وطنية لدعم الاقتصاد في البلاد، لافتا الى انه تم تنفيذ تصور ممتاز ومجهود جبار من قبل شركة توركومازي من اجل انجاح الملتقى والمعرض.

واشار إلى أن شركة توركوماز تأسست عام 2016 واول من قامت بتنظيم معرض الخرطوم الدولي بالخرطوم الذي شاركت فيه اكثر من 40 شركة عالمية ونظم الملتقى الاستثماري التركي بالخرطوم بحضور وزير الاستثمار التركي ووزير التجارة بمشاركة 17 شركة تركية وحقوق الملتقى وتمت عدة تعاقدات بين البلدين.