المومني يلتقي الامين العام لحلف الناتو

المومني يلتقي الامين العام لحلف الناتو

السوسنة -  مندوبا عن رئيس الوزراء التقى وزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني اليوم الثلاثاء الامين العام لحلف شمال الاطلسي ( الناتو ) ينس ستولتبرغ والوفد المرافق.

 
وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون في اطار برنامج الشراكة القائمة بين الاردن وحلف الناتو ولاسيما في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وبناء القدرات الدفاعية.
 
واكد المومني علاقات الشراكة الاستراتيجية التي تربط الاردن وحلف الناتو والرغبة في تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين على المستوى العسكري والدفاعي وتبادل المعلومات والخبرات والامن "السبراني "، وفي مجال إدارة الازمات وضمن أعلى المعايير العالمية.
 
واستعرض وزير الدولة لشؤون الإعلام تداعيات الاوضاع الاقليمية غير المستقرة على الاردن خاصة الازمة السورية واستقبال الاردن للاجئين الذين يزيد عددهم عن مليون و 300 الف، وما شكله ذلك من ضغط على كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية وسوق العمل والبنية التحتية وأثر بشكل سلبي كبير على قطاعات السياحة والاستثمار والنقل والتصدير.
 
ولفت الى ان الاردن اكد ومنذ بداية الازمة السورية بأن الحل الوحيد للازمة هو الحل السياسي، مؤكدا اهمية وجود جهد سياسي من المجتمع الدولي لإعادة الامن والاستقرار في سوريا وتوفير الاجواء المناسبة لعودة اللاجئين مشددا على وحدة اراضي سوريا وشعبها وسيادتها.
 
واشار بهذا الصدد الى الاعباء التي تحملتها القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية على مدى السنوات السبع الماضية لتأمين حماية حدود الاردن الشمالية والشمالية الشرقية من كافة اشكال التهريب ومنع الارهاب، مؤكدا ان هذا كان له كلف واعباء مالية على الاقتصاد الاردني.
 
واكد المومني ان الاستثمار في استقرار الاردن هو استثمار في أمن واستقرار المنطقة باكملها.
 
ولفت الى ان حالة عدم الاستقرار في المنطقة وعدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يسهم في توفير اجواء من الاحباط الذي يعزز المناخ السلبي الملائم للجماعات الإرهابية.
 
من جهته اكد الامين العام لحلف شمال الاطلسي تقديره لعلاقات الشراكة التي تربط الحلف مع الاردن، لافتا الى اهمية هذه الشراكة لمواجهة التحديات التي تمر بها المنطقة وتقديره لدور الاردن الريادي والايجابي في المنطقة والعالم .
 
وثمن الدور الذي يقوم به الاردن في تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة والعالم، مشيدا بالحرفية والمهنية العالية التي تتمتع بها القوات المسلحة الاردنية، ومؤكدا الحرص على تعزيز التعاون مع الأردن عبر تعزيز برامج التعاون والشراكة والتدريب.