سياحة النواب تتفقد الواقع السياحي بالكرك

 سياحة النواب تتفقد الواقع السياحي بالكرك
السوسنة -  تفقد رئيس واعضاء اللجنة السياحية في مجلس النواب الاربعاء المواقع السياحية في محافظة الكرك، للوقوف على واقع الخدمات المقدمة للسياح والمواطنين.
 
والتقى اعضاء اللجنة محافظ الكرك صالح النصرات ورئيس مجلس محافظة الكرك صايل المجالي، بحضور مدير سياحة الكرك محمود الصعوب ومدير آثار الكرك اشرف الرواشدة وممثلين عن الشرطة السياحية والبيئية والمهتمين.
 
وبين محافظ الكرك صالح النصرات اهمية القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني، والدور الريادي للأجهزة الامنية في توفير الحماية لمرتادي هذه المواقع من خلال الشرطة السياحية المختصة.
 
وقال رئيس مجلس محافظة الكرك ان المجلس ناقش موازنة المحافظة البالغة نحو 14 مليون دينار، وتحتاج الى توفير مخصصات اضافية لغايات تأهيل المواقع السياحية.
 
وقال رئيس اللجنة النائب وصفي حداد ان المحافظة تمتاز بوجود مواقع سياحية واثرية فيها، مثل قلعة الكرك النبطية والبحر الميت وقلعة القطرانة والاودية السياحية ذات الجمال الطبيعي ومقامات الصحابة الاجلاء ومسار قرى قوم لوط التاريخي اضافة الى قصر البنت المعبد الاصغر في ذات راس ومئات المواقع الاثرية ذات القيمة السياحية، وبحاجة الى بنية تحتية مؤهلة لقيام مسارات سياحية ذات قيمة اقتصادية واجتماعية كبيرة.
 
واوضح حداد ان اللقاء بالجهات الرسمية والشعبية من المهتمين بالقطاع السياحي والاطلاع على اطروحاتهم حول آليات تفعيل هذه الاماكن اولوية للجنة السياحية في مجلس النواب.
 
وقدمت النائب منال الضمور عضو اللجنة شرحا عن الخدمات والمشاريع التنموية السياحية في المنطقة والمحافظة من خلال سلع سياحية تراثية تتناول الهوية الوطنية والموروث الحضاري للمملكة.
 
وضمت اللجنة السياحية النواب نبيل غيشان وانصاف الخوالدة ومنال الضمور ومنتهى البعول وعبدالقادر الازايدة واحمد الهميسات.