ترامب ينظر في عدة خيارات للضربة العسكرية على سوريا

mainThumb

11-04-2018 11:50 AM

السوسنة - ذكرت صحيفة "نيويورك تايمرز" أنه تم عرض عدة خيارات للضربة العسكرية ضد سوريا على رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، ردا على الهجوم الكيميائي  في مدينة دوما.

 
ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن الخيارات تشمل ضربات صاروخية على عدة أهداف خلال أكثر من يوم.
 
ونقلت الصحيفة عن مصادر في البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي بحث مع مستشاريه، مخططات لضربة أكثر شدة ضد سوريا، مقارنة بالعام الماضي في المطار العسكري في محافظة حمص. وترى الإدارة الأمريكية أن الحملة العسكرية المماثلة هذه المرة لن يكون لها تأثيرها على القيادة السورية، لذلك لابد من وضع سيناريو أوسع نطاقا ومدته أطول.
 
ويعتقد خبراء أن العملية الأمريكية الجديدة ستطال على الأغلب المواقع المرتبطة بالبرنامج الكيميائي السوري، والقواعد الجوية حول العاصمة دمشق، وخاصة قواعد "الضمير" و"مرج رحيل" و"المزة".
 
ومن الجدير بالذكر أن مجموعة من القوات البحرية الأمريكية، بقيادة حاملة الطائرات "هاري ترومان" ستتجه،  الأربعاء من ولاية فرجينيا إلى البحر المتوسط. ومن المتوقع أن تنضم فرقاطة ألمانية إلى المجموعة.
 
وقالت الصحيفة أن أمريكا يمكن أن تستخدم صواريخ كروز "توماهوك" لتجاوز وسائل الدفاع الجوية الروسية وأبرزها صواريخ "إس — 400" الموجودة في سوريا حاليا، وصواريخ "إس — 300 في 4"، إضافة إلى قاذفات "بي — 2 سبيريت" ومقاتلات "إف — 22" الشبحية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد