عاجل

توضيح من الأمن بشأن حجز المركبات لصالح سلطة المياه

انطلاق فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الأول للإسعاف الاربعاء المقبل

السوسنة - تنطلق الاربعاء المقبل فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الأول للإسعاف تحت عنوان "من الحادث إلى المستشفى: حياتك مهمتنا" في فندق الريجنسي بالاس تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة منى الحسين.
 
حيث سيغطي المؤتمر المجالات والمحاور الثلاث ابتداءً من المجتمع والحاجة إلى التوعية بالإسعافات الأولية والاستجابة الطارئة لحالات الكوارث والإصابات الخفيفة والثقيلة وقدرت المجتمع على التعامل مع هذه الحالات للحد من حالات الوفاة والتقليل من الإعاقات الجسدية الناتجة عن هذه الكوارث.
 
كما سيناقش المؤتمر "الإسعاف ما قبل المستشفى" المربوط في هدية جلالة الملك الحسين رحمه الله في خدمة الإسعافات الطارئة من خلال رجل الإسعاف في الدفاع المدني، والذي اولاها صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني الأهمية حيث تم تحديثها بأحدث الاجهزة وسيارات الإسعاف. ومن خلال المؤتمر الأردني الدولي الأول للإسعاف سيناقش مواضيع عديدة منها الوقت والاستجابة وما يقدم للمريض في موقع الحادث والقدرة على تعزيز المشاركة بين المؤسسات العاملة والمتخصصة في مجال الإسعاف وجمعها على طاولة واحدة لزيادة عدد المسعفين والكوادر الإسعافية القادرة على التواجد في الموقع بالتزامن مع استجابة الدفاع المدني، والعمل على ايجاد مظلة موحدة للمستويات العالمية للإٍسعاف وتطبيقها على الواقع.