المفوضية العليا العراقية تطلع على التجربة الاردنية في الانتخابات

mainThumb

22-04-2018 03:01 PM

السوسنة - عرض رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة خلال لقائه اليوم الأحد بمقر الهيئة، رئيس الهيئة العليا للانتخابات في العراق معن الهيتي، للتجربة الأردنية في إدارة العملية الانتخابية بمراحلها كافة.

 
كما عرض خلال اللقاء لنشأة الهيئة والتعديلات الدستورية التي وسعت صلاحياتها وادارتها للانتخابات النيابية والبلديات واللامركزية مبينا ان الهيئة استطاعت أن تدير جميع هذه الانتخابات في أقل من عام واحد.
 
وأشار الى أبرز التشريعات الناظمة لعمل الهيئة والمبادىء التي تقوم عليها، والانجازات والمهام التي تقوم بها الهيئة في فترة ما بين الانتخابات كتأسيس المعهد التدريب الاقليمي وتوقيع الاتفاقيات مع جامعات عالمية لمنح درجة الماجستير لكادر الهيئة والصحفيين والإعلاميين والمعنيين بالعملية الانتخابية، وتقييم العمليات الانتخابية السابقة بمراحلها كافة وتحديث سجلات الناخبين للانتخابات (النيابية، البلديات، اللامركزية)، وبناء قدرات العاملين في الهيئة من خلال عقد الدورات التدريبية والاطلاع على الممارسات الدولية بهذا الاتجاه.
 
وأكد الكلالدة حرص الهيئة على توظيف التكنولوجيا في العملية الانتخابية من خلال الربط الإلكتروني الناجح واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ما ساهم في الوصول الى شريحة الشباب، مبينا ان الهيئة متوجهة لتدريب مقيمين بهدف تدريب الادارات الانتخابية الاخرى ومساعدتها للحصول على شهادة الاعتماد الدولية من خلال اعتماد نظام الجودة للإدارات الانتخابية (الأيزو).
 
من جهته أشاد الهيتي بالتجربة الاردنية في ادارة العملية الانتخابية وجهودها في هذا المجال، والتطلع الى المزيد من التعاون بين الاردن والعراق بهذا الشأن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد